صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فشل إضراب النقل العام واتخاذ الإجراءات العقابية ضد المخالفين.. ورفض ضم الهيئة للوزارة

17 سبتمبر 2012

كتب : نيفين صبري وحسن ابو خزيم و بشير عبدالرءوف




 
أكدت رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة المهندسة منى مصطفى أنه تم تشغيل سيارات الأتوبيس التابعة للهيئة فى 22 جراجا وإضراب بجراجين فقط، هما المظلات وامبابة.
 
وأشارت منى إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد العاملين المضربين عن العمل، وعدم احتساب الأجر للعاملين للوردية الثانية أمس الأول السبت لتوقف الحركة فى شوارع القاهرة ودحول الأتوبيسات إلى الجراجات استعدادا للإضراب مع بدء المدارس.
 
وأكد مصدر مسئول برقابة الهيئة أن إضراب هذه السيارات لا يؤثر على الراغبين فى الوصول لتلك الأماكن حيث إن الأتوبيسات فى باقى الجراجات تصل لنفس المواقع.
 
من جانبه أكد محافظ القاهرة د.أسامة كمال على تقديره للعاملين بهيئة النقل العام الذين لم يشاركوا فى الدعوة للإضراب عن العمل. وأكدت رئيس الهيئة أن المشاورات مستمرة ما بين مسئولى الهيئة والداعين للإضراب العام لإقناعهم بالعودة للعمل وإلا سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المحرضين للانقطاع عن العمل خاصة مع بداية العام الدراسى الجديد.
 
وفى ذات السياق شهد جراج هيئة النقل العام بالمنيب صباح أمس تشغيل جميع السيارات وسط رفض كامل من العاملين بتنظيم الاضراب والذى دعا له البعض من العاملين.
 
وشهدت محافظة الجيزة حالة من الانفراجة المرورية بالمراكز الشمالية والجنوبية علاوة على انتشار ضباط المرور بالشوارع بعد تشديد محافظ الجيزة منذ أيام بضرورة توافر الشرطة لتسهيل الحركة المرورية بالمحافظة.
 
وفى سياق آخر رفض الدكتر محمد رشاد المتينى وزير النقل ضم هيئة النقل العام للوزارة، جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام وذلك لبحث مطالبهم ومشاكلهم.
 
وأضاف المتينى أن النقل الحضرى «الداخلى» هو مسئولية الإدارة المحلية وذلك هو المتبع فى جميع دول العالم وذلك لأن المحافظ لكل أقليم أو محافظة أدرى بمشاكل وطلبات المواطنين داخل المحافظة.
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss