صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

زيارات ميدانية لرئيس الحكومة

15 نوفمبر 2015



كتب  - حسن أبوخزيم

 

يواصل  المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء زياراته الميدانية لمقار الوزارات المختلفة لاستعراض خطط ورؤية الحكومة تمهيداً لوضع التصور شبه النهائى لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة قبل عرضه على البرلمان.
 كما عقد رئيس الوزراء اجتماعاً مع القيادات التنفيذية  فى بعض الوزارات للتعرف على المشروعات المختلفة التى يتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة ،علاوة على حل مشكلات المواطنين وايجاد حلول واقعية على ارض الواقع والإسراع فى معدلات تنفيذ المشروعات.  
 ويأتى تحرك رئيس الوزراء إلى دواوين الوزارات لوضع تصور نهائى لبرنامج عمل الحكومة الذى يعطى الاولوية القصوى لتحسين مستوى معيشة المواطنين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم وكذا العمل على تطوير  وتحسين البنية الاساسية فى جميع المجالات، وباتت فى حاجة شديدة لتطويرها، وحاجتها إلى استثمارات ضخمة.
وخلال الفترة الماضية  شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بدء تطبيق نموذج لشاشة عرض تفاعلى بمقر وزارة الاستثمار حيث تقدم الشاشة للمستثمرين خريطة ديناميكية بتقنية عالية لقطاعات الاستثمار فى مصر وهو تكنولوجيا مصرية تم تطويرها بواسطة مجموعة من الشباب المصرى المتميز.
ويأتى إعداد برنامج عمل الحكومة فى ضوء تكليفات رئيس الجمهورية عقب تولى الحكومة مسئوليتها فى 19 سبتمبر الماضى حيث تضمنت التكليفات عدداً من المحاور على رأسها استكمال البنية الديمقراطية للدولة المصرية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وإيلاء الأهمية للفئات الأولى بالرعاية، وزيادة كفاءة عمل الحكومة، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة والحفاظ على الأمن القومى المصري، وتعزيز دور مصر الرائد على الأصعدة العربية والأفريقية والدولية.
كما تضمنت التكليفات مضاعفة وتيرة العمل وإيلاء مزيد من الأهمية لإنجاز كل المشروعات الوطنية الكبرى فى المدى الزمنى المقرر لها بالإضافة إلى تحقيق أكبر قدر من التواصل بين مختلف الوزارات ومختلف فئات الشعب لتعريف المواطنين بحقيقة الموقف إزاء مختلف القضايا والمشروعات وإمداد المواطن بالمعلومات الدقيقة والصحيحة عن السياسات والمشروعات القومية المختلفة.
وفى ضوء هذه التكليفات فإن برنامج عمل الحكومة سيولى أهمية كبيرة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لهم، وخاصة فى مجالات التعليم والصحة والإسكان والنقل وتوفير السلع الأساسية وضبط الأسعار، بالإضافة إلى النهوض بقطاعات الإنتاج فى مجالى الزراعة والصناعة.
كما سيحتل تطوير البنية التحتية أولوية قصوى فى برنامج عمل الحكومة، خاصة بعد أن باتت البنية التحتية فى حاجة ماسة إلى التطوير، وأصبح ذلك يتطلب استثمارات ضخمة جداً، وتحتاج برنامجاً زمنيًا محددًا، بما يجعل الحكومة عازمة على اقتحام هذه المشكلة على الرغم من التحديات والظروف الاقتصادية الصعبة، والعمل على توفير الاستثمارات الضخمة التى تحتاجها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss