صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

قوى سياسية وأحزاب تدعو لتحرك دولى فى مواجهة الإرهاب

15 نوفمبر 2015



كتبت - فريدة محمد

 

طالبت أحزاب وقوى سياسية بتحرك دولى لمواجهة الإرهاب، وهاجم حزب التجمع    الأعمال الإرهابية قائلاً: «قامت بها قوة لا علاقة لها بدين ولا أخلاق ولا إنسانية».
وقال الحزب: «سنظل متمسكين بموقف مبدئى يرفض التأسلم السياسى ويرفض نتائجه المتمثلة فى إرهاب وحشى، وأدان حزب الوفد الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها باريس، مؤكدًا أن ما حدث هو جريمة ضد الإنسانية تؤكد أن الإرهاب لا عقل له ولا ضمير وأن مواجهة الإرهاب تحتاج إلى تكاتف دولى مخلص تتخلى فيه جميع الدول عن أهدافها ومخططاتها فلم يعد الإرهاب قاصرًا على إقليم أو دولة وإنما أصبح عابرًا لكل الحدود.
وأدان حزب المصريين الأحرار الهجمات الإرهابية التى حدثت بالأمس فى العاصمة الفرنسية باريس، وقال فى بيان له «الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها مدينة باريس وقع بسببها عدد كبير من القتلى والجرحى».
وقال الحزب إن الإرهاب الغاشم لا يعرف حدودًا أو دينًا بل يعرف فقط لغة القتل والدمار، داعيًا  لتكاتف المجتمع الدولى مع مصر لتنفيذ المواجهة الشاملة ضد الإرهاب وأفكاره المتطرفة والتى تسعى لزعزعة أمن واستقرار الشعوب دون أى تفرقة.
وأكد التيار الديمقراطى أن أزمة تحطم الطائرة الروسية لا تزال رهن التحقيق، مضيفًا أن هذا يتطلب رفع الكفاءة والجاهزية وتطوير إعلامنا ودبلوماسيتنا والمواجهة الفعالة، لمواجهة محاولات أطراف غربية استخدام الحادث الاليم فى الاضرار بالاقتصاد والسياحة وتطويع السياسة المصرية، مشددًا التيار على ضرورة  تحقيق الاستقلال الوطنى ومواجهة التبعية ومحاولات الهيمنة.
وقال د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد: إن مصرستنتصر على كل من يحاول النيل منها، وأنها تواجه مخطط لتقسيم الدول العربية لمصلحة إسرائيل ولكن مصر ستصدى لهم، وقال: «هناك حملة الغرب والولايات المتحدة الأمريكية هدفها ضرب الاقتصاد المصرى، وأن استباق التحقيقات فى حادث سقوط الطائرة الروسية يخالف كل الاعراف الدولية ولكن الرئيس السيسى تعامل بحكمة مع الأمر، وقال البدوى إن مصر قادرة على التصدى للارهاب وأن الدولة نجحت فى القضاء على 90% منه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss