صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«فائق» يطالب بتعاون دولى للتصدى للتطرف

15 نوفمبر 2015



كتبت ـ هبة سالم  وأمانى حسين

أكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أهمية دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى توعية جميع فئات المجتمع ومنظمات المجتمع المدنى بأهداف أجندة التنمية المستدامة 2030 ليس فقط للمشاركة فى تحقيقها، وإنما للاضطلاع أيضًا بدور ومساهمة فاعلة فى متابعة تنفيذها.
وشدد فائق على أن التحدى الكبير الذى تواجهه العديد من الدول فى هذه المرحلة هو الإرهاب الذى لا دين ولا وطن له، ويتطلب التصدى له بكل حزم من خلال تعاون دولى فعال لأنه بات يشكل جريمة دولية عابرة للحدود والقارات، حتى لا يؤدى إلى تقويض السلام والأمن الدوليين وتعريض عملية التنمية المستدامة للخطر.
وجدد فائق ادانته القوية والقاطعة للإرهاب بجميع أشكاله وصورة أيا كان مرتكبوه وحيثما ارتكب وأيا كانت أغراضه معتبرًا أنها تشكل أكبر انتهاك لحقوق الإنسان لأن الحق فى الحياة حق أساسى من حقوق الإنسان بدونة لا يمكن أن يمارس حقاً آخر.
جاء ذلك أثناء مشاركته بمؤتمر «دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان فى تعزيز الحقوق الدستورية والحريات» الذى يعقد بالعاصمة الاذربيجانية «باكو» بحضور ممثلين عن المجالس الوطنية لحقوق الإنسان بدول العالم ووكالات الأمم المتحدة مفوضية حقوق الإنسان، برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وخبراء حقوق الإنسان، وجمعيات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والمنظمات غير الحكومية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر

Facebook twitter rss