صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المصرى للعمل» يقدم شكوى إلى «الدولية» ضد «القوى العاملة»

15 نوفمبر 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

أعلن الاتحاد المصرى للعمل أنه أرسل أمس شكوى رسمية إلى لجنتى الخبراء على تطبيق الاتفاقيات والحرية النقابية بمنظمة العمل الدولية، ضد ماوصفه بانتهاكات وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية للاتفاقيات الدولية فيما يخص الحق فى التنظيم النقابى.
جاء ذلك ردًا على رفض الوزارة إعطاء الاتحاد خطابًا رسميًا يفيد إيداع أوراقه بالوزارة، وخطابًا لفتح الحساب البنكى الخاص بالاتحاد، بالرغم من تسلم الوزارة عن طريق المكتب الفنى للوزير نسخة من الأوراق التأسيس للاتحاد بتاريخ 30 أغسطس الماضى بحضور رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمكتب التنفيذى العام والجمعية العامة للاتحاد.
وأعلن محمد الجمال رئيس الاتحاد المصرى للعمل، أنه حاول مرارًا تحديد موعد مع وزير القوى العاملة ولكن كافة المحاولات باءت بالفشل.
وأعرب الجمال عن أسفه من موقف الحكومة ممثلة فى وزارة القوى العاملة والهجرة بشأن انتهاك الدستور المصرى والاتفاقيات الدولية، فى الوقت نفسه الذى يتم اختيار مصر كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي.
كما أعرب الجمال عن حزنه من اضطهاد الوزارة للاتحاد كتنظيم نقابى فى الوقت الذى احتفلت فيه كافة التنظيمات النقابية بحصول الاتحاد التونسى للشغل على جائزة نوبل للسلام لمساهمته كتنظيم نقابى فى دعم واستقرار الأمن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة
تجربة مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية تبهر القارة السمراء

Facebook twitter rss