صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

4 مبادرات للجاليات المصرية لدعم شرم الشيخ

13 نوفمبر 2015



كشف السفير هشام النقيب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج أن القطاع القنصلى بوزارة الخارجية تلقى العديد من المبادرات التى نظمتها تجمعات الجاليات المصرية بالخارج فى مجال دعم السياحة الوطنية ومنها على سبيل المثال لا الحصر مبادرة «عظيمة يا بلدى» فى كندا ، وحملة «المليون زائر» من السعودية لشرم الشيخ ومبادرة الجالية المصرية فى فرانكفورت فضلا عن مبادرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج.
ولفت إلى أن هذه المبادرات جاءت فى إطار توجيهات وزير الخارجية سامح شكرى لبعثاتنا فى الخارج بتشجيع الجاليات المصرية وتحفيزها على الاضطلاع بدورها الطبيعى فى مؤازرة ودعم وطنهم الأم.
وأضاف النقيب: إن الحملة تقوم على دعم قطاع السياحة فى مصر، باعتباره أحد أهم روافد الاقتصاد الوطنى، من خلال التنسيق بين سفاراتنا وقنصلياتنا بالخارج وشركات السياحة الوطنية وشركة مصر للطيران لتوفير أسعار مخفضة بغية تشجيع أبناء الجاليات المصرية بالخارج على زيارة مصر خلال فترات إجازاتهم.
وقال مساعد وزير الخارجية: إنه «إذ تثنى وزارة الخارجية على الجالية المصرية وإحساسها الوطنى الفريد وتحملها لمسئولياتها الوطنية فإن مساعد وزير الخارجية يجدد دعوته لجميع أبناء الوطن بالخارج للالتفاف حول مصر وبذل الجهود الداعمة لها فى جميع المجالات، مشيرًا إلى أن نهضة الوطن مرهونة بجهود أبنائه فى الداخل والخارج على حد سواء».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss