صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الإسكان لـ«المسئولين»: تنفيذ مشروعات المياه قبل الصيف حياة أو موت «وإللى هيقصر هيتحاسب»

13 نوفمبر 2015



كتب – طه النجار

 

شدد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة الانتهاء من مشروعات مياه الشرب التى يتم تنفيذها حاليا قبل بداية الصيف المقبل، حتى لا تتكرر المشكلات التى حدثت فى الأعوام السابقة، موجها المسئولين بضغط الأعمال وتغيير مواعيد عدد من المشروعات، لتنتهى فى آخر مايو، بدلا من آخر يونيو المقبل.
وقال الوزير، خلال الاجتماع الأسبوعى لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى: تنفيذ مشروعات المياه قبل الصيف حياة أو موت، «واللى هيقصر هيتحاسب»، مطالبا بأن يتم عرض الموقف التنفيذى للمشروعات أسبوعيا، مرفق به أسماء مديرى هذه المشروعات، وأى مشروع سيتأخر سيُحاسَب مدير المشروع.
وأكد المسئولون فى الاجتماع أن المياه وصلت إلى محطة مياه مدينة السادس من  أكتوبر، وتم بدء تجارب التشغيل، مشيرين إلى أنه سيتم توصيل المياه للمواطنين نهاية هذا الشهر بعد غسيل المواسير وتجريبها، وانتهاء وزارة الصحة من التأكد من العينات التى يتم تحليلها.
من جانبه أكد الدكتور على شريف عبدالفياض، مساعد الوزير للبحوث والتطوير أن محطة مياه 6 أكتوبر ستحل أزمات الجيزة، حيث تم التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى من المحطة وتبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف متر مكعب فى اليوم، سيتم تشغيلها على جزءين، لافتا إلى أن إجمالى الطاقة الإنتاجية للمحطة يبلغ 1.6 مليون متر مكعب فى اليوم.
وأضاف عبدالفياض: «تخدم محطة مياه 6 أكتوبر، توسعات المدينة،  ومناطق وسط الجيزة، من خلال تنفيذ خط 1200 ملليمتر، لنقل 100 ألف متر مكعب من المحطة يوميا لحل مشاكل الهرم والجيزة».
وأشار مساعد الوزير للبحوث والتطوير، إلى أنه بدأت منذ أيام أيضا تجارب التشغيل للمرحلة الأولى لمحطة مياه العاشر من رمضان، وتعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 600 ألف متر مكعب فى اليوم، موضحا أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للمحطة تبلغ 1.2 مليون متر مكعب يوميا، وتخدم مدن: العاشر من رمضان، الشروق، بدر، خليج السويس، ومدينتى.
واستعرض الوزير، خلال الاجتماع، موقف مشروعات المياه المنفذة بالمناطق الساخنة، بمحافظات: الجيزة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، سوهاج، والمنيا، كما تم عرض موقف مشروعات الصرف الصحى بمحافظتى الاسكندرية والبحيرة، وما يخصهما من إحلال وتجديد وصيانة، وكذا المشروعات الجديدة المطلوب لها دعم إضافى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss