صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

والى: حل 12جمعية أهلية بـ3 محافظات

13 نوفمبر 2015



كتب _عبد الوكيل أبوالقاسم

 

أصدرت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى أمس قرارا بحل 12 جمعية أهلية فى 3 محافظات منها 10 بالبحيرة وواحدة بالمنيا وأخرى بالدقهلية. وأوضحت الوزيرة أن حل الجمعيات المشار اليها يأتى تطبيقا للقانون وتنفيذًا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر تنظيم الإخوان المسلمين والتحفظ على ممتلكات الجمعيات.. وصل عددها إلى 545 جمعية تم حلها وعزل مجالس إدارات وتعيين مجالس إدارات جديدة لعدد 58 جمعية. وأضافت الوزيرة بأنه تقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية وجارى حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر فى التصرف فيها على أن تتولى الجهة الإدارية تعيين مصفيين للقيام بأعمال التصفية.
كما أصدرت الوزيرة قرارات بتشكيل مجالس إدارة جديدة لـ 10 جمعيات بمحافظة الشرقية حتى لا تتوقف الأنشطة المجتمعية التى تخدم المجتمع وتعد هذه الدفعة من الجمعيات التى يتم حلها لمخالفة القانون وبحكم قضائى ليصل عدد الجمعيات التى تم حلها بأحكام قضائية إلى 545 جمعية حتى الآن وتعيين مجالس إدارات جديدة لعدد 58 جمعية منها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss