صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

حسين فهمى: مصر بلد آمن ولن تسقط أبدا

13 نوفمبر 2015



كتبت - آية رفعت

افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وذلك بحضور د.ماجدة واصف رئيس المهرجان، ومجموعة من الضيوف المصريين والعرب والأجانب على رأسهم النجمات يسرا وليلى علوى ولبلبة ورانيا فريد شوقى وصفية العمرى ودرة والهام شاهين وعزت أبو عوف وسميحة أيوب والمخرج عادل أديب وداود عبدالسيد ومروان حامد وداليا البحيرى عضو لجنة التحكيم الدولية، بالإضافة إلى رجل الأعمال نجيب ساويرس والراقصة دينا ونجوى فؤاد وسحر رامى ومصطفى فهمى الذى ظهر لأول مرة بجوار زوجته الجديدة «سوزى».
وقد شهد الحفل تغيب المخرجة الهندية فرح خان عن تسلمها لجائزة التميز التى تحمل اسم الراحلة فاتن حمامة والتى تحمل هذه الدورة اسمها وذلك بسبب ارتباطها ببعض الارتباطات الفنية على ان تحضر للمهرجان يوم الاثنين المقبل.. بينما تم تكريم كل من النجمة الإيطالية كلوديا كاردينال والتى تكرم بالمهرجان للمرة الثانية بحياتها السينمائية وقالت إنها سعيدة جدا بحضورها لمصر وأنها بلد آمن، كما اكدت ان الحصول على جائزة تحمل اسم «حمامة» شرف كبير لها خاصة أنها تذكرها بصديقها الراحل عمر الشريف، مؤكدة على سعادتها لوجود ابنهما طارق خشبة المسرح حيث تشعر ان روحهما معا تتجسد فيه.
وبجانب طارق الشريف صعدت نادية ذو الفقار ابنة الراحلة فاتن حمامة لتسليم جوائز والدتها حصل أيضا على جائزة التميز كل من الفنانة نيللى كريم والنجم حسين فهمى الذى صمم على توجيه رسالة للغرب باللغة الإنجليزية مؤكدًا أن مصر هى بلد الأمان ودعاهم للحضور وزيارة شرم الشيخ والاقصر وأسوان ومشاهدة الوضع بأنفسهم هنا، وأنهى كلامه بأنه قد سقطت طائرة ولكن مصر لن تسقط أبدا.
وقد أعلن السيد وزير الثقافة حلمى النمنم عن انطلاق الدورة الـ37 من المهرجان داعيا لمصر بدوام الأمن والأمان قائلا ان هذا الحدث السينمائى يؤكد للعالم بشكل فعلى أن مصر لم تتأثر بأى مشاكل.
وعلى هامش المهرجان عبر الفنان حسين فهمى عن استيائه بشكل غير مباشر بسبب حصره فى دور «الواد التقيل» أثناء كل تكريم.. حيث قال على خشبة المسرح ضاحكا: «قدمت أكثر من دور سينمائى غير يا واد يا تقيل» مشيرًا إلى أنه فى كل تكريم يتم تقديمه بشكل النجم الوسيم واهمال بقية الأدوار الجادة التى قدمها خلال مشواره الفنى الكبير، كما اشتعلت مواقع «فيس بوك» بسخرية المتابعين لفنانى المهرجان خاصة الفنانة سمية الخشاب والتى دعت للنجمة الراحلة فاتن حمامة بطول العمر والصحة متجاهلة أن الذكرى السنوية لوفاتها قد اقتربت، مما أثار جدلًا حول عدم معرفتها بحدث مهم مثل هذا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss