صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هالة خليل: لم أتعمد تجاهل مهرجان القاهرة والمونتاج سبب التأخير

13 نوفمبر 2015



كتبت - آية رفعت

منذ إعلان خروج فيلمها «نوارة» من المشاركة بالمسابقة الرسمية للدورة القادمة من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى انهالت الاتهامات على المخرجة هالة خليل حيث اتهمها البعض بتعمد التقصير فى انهاء عملية مونتاج الفيلم رغبة منها فى عدم مشاركته بالقاهرة السينمائى وإرساله لمهرجان دبى فى شهر ديسمبر المقبل.
وعبرت خليل عن استيائها من هذه الاتهامات مؤكدة ان «نوارة» لايزال فى مراحل المونتاج ولا يزال امامه العديد من المراحل التى سيمر بها من تأليف موسيقى وميكساج وغيرها مما يجعل من الصعب عليها انهاء الفيلم فى وقته.
وأضافت قائلة: «سعدت بدعوة إدارة مهرجان القاهرة لى لرغبتهم بدخول فيلمى فى المسابقة الرسمية مما يشرفنى كثيرا أن امثل بلدى فى مهرجانها ولكنهم ابلغونى برغبتهم فى آخر أيام تصوير الفيلم وقلت لهم وقتها إننى غالبا لن استطيع اللحاق بالموعد النهائى الذى حددوه كنوع من الاستثناء لدخول الفيلم وهو اول نوفمبر الحالى.. وكنت على علم بعدم مقدرتى للحاق فنحن مازلنا حتى الآن فى مراحل متأخرة من المونتاج ولدينا العديد من أعمال الموسيقى والميكساج خارج البلاد ولم يتم تحديد موعد للسفر حتى الآن.
 وقد أبلغت مهرجان القاهرة عن اعتذارى رغم أنه كان يشرفنى المشاركة به. وبالمناسبة نحن لدينا الكثير من العمل مما يجعلنا لا نستطيع اللحاق بمهرجان دبى نفسه».
وقالت خليل إنها لا تعلم خطة الشركة المنتجة لفيلم نوارة بالمشاركة بأى مهرجان دولى خلال الفترة المقبلة او تحديد موعد عرضه الجماهيرى حيث إنهم مازالوا يعملون على المشروع وسيتم تحديد موعد طرحه للجمهور فور انتهائهم من طبعه بالكامل.. وقد قاموا بطرح البوسترات الرسمية للفيلم كنوع من الدعاية المسبقة له وليس ضرورة التعبير عن اقتراب موعد طرحه بدور العرض.
ومن جانب آخر قالت خليل انها سوف تبدأ فور انتهاء مشروع نوارة بالتحضير لفيلم «نسيم الحياة» مع الفنانة الهام شاهين والذى قامت بالتعاقد عليه قبل البدء بتصوير نوارة ولكنها فضلت تأجيله حتى تكون متفرغة له تماما. وتدور احداث العمل حول سيدة فقيرة تواجه متطلبات الحياة مع ابنتها الصغيرة.
كما قالت هالة إنها لا تعرف شيئا عن استبعاد الفنان هانى سلامة من فيلم «الراهب»حيث قالت إنها فوجئت بأقاويل تؤكد أن هناك خلافا نشب بينها وبينه مؤكدة أن موقف الفيلم غامض منذ فترة كبيرة وأنها لا تعرف عنه شيئا ولم تتصل بهانى منذ ذلك الوقت. مضيفة أن توقف الفيلم ليس له علاقة بأى خلافات وقد توقف وقتها بسبب احداث سيناء الأمنية ولم يتم الاتصال بها منذ ذلك الوقت.
ويذكر أن الفيلم قد تم تصوير 10 أيام منه بدير سانت كاترين بسيناء وبعدها تم ايقافه بسبب المشاكل الإنتاجية والأمنية التى دارت بسيناء عام 2013 من أحداث ارهابية. وكانت تدور أحداثه حول أحد الاشخاص الذى يسجن ظلما فى إحدى القضايا ويهرب من السجن لإثبات براءته ليقرر التخفى بداخل الدير كراهب حتى لا يكشفه أحد ثم يتم إثبات براءته.. وقد شارك سلامة البطولة صبا مبارك وجمال سليمان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss