صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: «محدش يقدر على مصر»

12 نوفمبر 2015



كتب – أحمد إمبابى وأحمد عبد العظيم وحمادة الكحلى

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى عدة رسائل خلال زيارته المفاجئة لمدينة شرم الشيخ فى طريق عودته من المملكة العربية السعودية، قائلا: إن الضغوط لن تنتهى لأننا نرغب فى النجاح، وهناك أعداء للنجاح، ولن ينال أحد من مصر مادام المصريون على قلب رجل واحد. وأضاف الرئيس: «جئت إلى شرم الشيخ لأبعث رسالة إلى المستثمرين فى شرم الشيخ والغردقة، وأؤكد  أن هناك متابعة دورية ومستمرة للإجراءات الأمنية فى كل المطارات، وكل الدول التى طالبت بإرسال متخصصين للتأكد من سلامة الإجراءات رحبنا بهم، ويهمنا أن يكونوا مطمئنين ويعودوا إلى بلادهم بسلامة. وقال الرئيس: «كنت أتمنى ألا نستبق التحقيقات»، مؤكدًا أننا سنتعامل مع الموضوع بمنتهى المصداقية طبقا لنتائج التحقيقات، قائلا: «الاستباق لم يكن فى مصلحة الجميع ولا يوجد لدينا ما نخفيه».
وتابع: أقول للمصريين وقت الشدة محدش هيقدر يكسر إرادة المصريين، ولن تنطفئ أنوار شرم الشيخ، واطمنوا على مصر، وخليكم جنب بعض.
كما وجه رسالة لرجال الأعمال قائلا: أنتم فى بلادكم ومحدش يقدر يمسكم ولو فى أى حاجة تسىء أو فيها إهانة لن أقبلها، والقانون هو من يحكم فى مصر.
ومن جانب آخر عقد الرئيس السيسى جلسة مباحثات صباح أمس مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أكد خلالها على أن المرحلة الراهنة والواقع الذى تعيشه منطقتنا العربية يستوجبان تعزيز التعاون بين مصر والسعودية لصالح المنطقة بأكملها.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية إن خادم الحرمين الشريفين شدد على ضرورة مواصلة التشاور والتنسيق القائم بين مصر والمملكة السعودية بما يخدم مصلحة الأمتين العربية والإسلامية، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب مصر على تعزيز التعاون معها فى مختلف المجالات.
وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تأكيداً على أهمية مجابهة محاولات التدخل فى شئون الدول العربية، والتيقظ للمساعى التى تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء، وذلك حفاظاً على النظام العربى الجماعى الذى تسعى مصر والسعودية إلى ترميمه وتقويته فى مواجهة محاولات اختراقه وإضعافه.
وقد شهد الزعيمان مراسم التوقيع على محضر إنشاء مجلس التنسيق المصرى- السعودى لتنفيذ إعلان القاهرة الذى وقع عليه وزيرا خارجية البلدين، والذى يأتى انطلاقا من الروابط التاريخية الوثيقة التى تجمع بين البلدين الشقيقين.
يأتى ذلك فيما كشفت مصادر مطلعة عن أن الرئيس السيسى وجه 11 رسالة خلال زيارته السعودية من بينها الانتهاء من تشكيل القوة العربية العسكرية، ووضع منظومة متكاملة للتعاون المعلوماتى بين الدول العربية، ووضع تصور شامل لإقامة وحدة اقتصادية بين الدول العربية، وتفعيل دور جامعة الدول العربية اقليميا ودوليا.
وذكرت المصادر أن رسائل الرئيس تضمنت أيضا توحيد الرؤى المتعلقة بالسياسة الخارجية للدول العربية لمواجهة الضغوط الخاصة أمام المحافل الدولية، ووضع خريطة واضحة لمواجهة للإرهاب، ومواجهة الهجمات الإعلامية الخارجية وحروب المعلومات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss