صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الجنيه» يقفز 20 قرشاً.. و«الأخضر» يفقد جنيهاً فى السوق السوداء

12 نوفمبر 2015



كتب – أحمد زغلول

فيما يحمل أخبارًا سارة للمصريين فى ظل تداعيات حادث الطائرة الروسية وتعليق عدد من الدول رحلاتها إلى شرم الشيخ، وأثر ذلك اقتصاديًا قال مصرفيون إن البنك المركزى المصرى طرح أمس الأربعاء عطاء دولاريا جديدا وبشكل استثائى لتوفير الدولار بالبنوك لسداد 25 فى المائة من طلبات الاستيراد بالبنوك.
فى الوقت الذى لم يحدد المصرفيون فيه قيمة العطاء، قالوا انه أدى إلى تراجع سعر الدولار فى البنوك إذ بلغ عند سعر الشراء 7.73 جنيه مقابل 7.93 فى عطاء أمس، كما تراجع عند البيع من 8.3 جنيه إلى 7.83 جنيه داخل البنوك.
وفى الوقت نفسه كشف مصرفيون فى تصريحات لهم أمس، هبوط الدولار فى السوق الموازية للمرة الأولى قرابة الجنيه ليصل إلى 7.70 وسط عمليات بيع مكثفة من المضاربين.
ورفع البنك المركزى المصرى، أمس، سعر صرف الجنيه أمام الدولار بواقع 20 قرشًا فى تحرك يعكس الاتجاه لمساندة العملة المحلية، بعد تخفيضها بشكل كبير فى الفترة الماضية.
ويأتى قرار البنك المركزى، ليكمل سلسلة من الإجراءات تم اتخاذها على مدار الأيام الماضية لمواجهة عمليات «الدولرة»، وكان على رأسها قيام البنوك العامة برفع الفائدة على شهادات الإدخار بالعملة المحلية.
وبلغ سعر الدولار، فى المزاد الدولارى الذى طرحه البنك المركزى أمس، 7.7301 جنيه، مقابل 7.9301 جنيه فى مزاد أمس.
وكانت «روزاليوسف» قد نشرت فى صفحتها الأولى، يوم الاثنين الماضى، تقريرًا بعنوان «البنوك تعلن الحرب على الدولار»، أفادت فيه أن حالة من الاستنفار يشهدها القطاع المصرفى لإعادة الاستقرار لسعر صرف الجنيه أمام الدولار، ويقود الاتجاه نحو إحداث الاستقرار  فى البنك المركزى والبنوك العامة والتى بدأت إجراءات من شأنها تلجيم العملة الأمريكية.
وقامت البنوك العامة فى الأيام الماضية برفع الفائدة على الشهادات الادخارية بالجنيه الأمر الذى حد من عمليات الدولرة، كما تم الإعلان أن البنك المركزى بصدد توفير 4 مليارات دولار للوفاء باحتياجات المصنعين.
على جانب آخر أطلقت الجالية المصرية بالسعودية أمس حملة المليون زائر إلى شرم الشيخ تحت رعاية السفير عادل الألفى القنصل العام بالمملكة العربية السعودية الاتحاد العام للمصريين فى الخارج بالسعودية برئاسة الدكتور سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية وبالتعاون مع شركة مصر للطيران ممثلة فى مديرها أحمد شاهين.
ومن المقرر ان يعقد مساء اليوم المؤتمر الصحفى لتدشين حملة المليون زائر الى شرم الشيخ بمشاركة نخبة من أبناء الجالية المصرية فى السعودية والشخصيات العامة ووسائل الإعلام وبعض رجال الأعمال السعوديين.
وتتضمن الحملة برامج سياحية متنوعة ومختلفة لتلبى مطالب جميع المستويات والعائلات السعودية والمصرية لتحفيزهم على زيارة مصر وشرم الشيخ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss