صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

باحثون: واحد من كل 3 أشخاص يعانى سوء التغذية 

12 نوفمبر 2015



كتب - إبراهيم رمضان

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة قامت بالدفع بقوافل إرشادية للزراعات المتضررة من السيول ومن أهمها بنجر السكر، الخرشوف، الطماطم، البطاطس، البرسيم، والفول البلدى.
من جهتة أجمع عدد من خبراء التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية خلال ورشة عمل «التطبيقات الحديثة فى مجال الأغذية الخاصة والتغذية - صباح أمس بمركز البحوث الزراعية - على معاناة واحد من بين كل 3 من البشر من مشاكل فى التغذية سواء كانت «سوء تغذية أوزيادة وإفراط».
وقال الدكتور نبيه عبدالحميد - مؤسس قسم بحوث الأغذية الخاصة والتغذية - بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية بمركز البحوث الزراعية، إن واحدًا من بين 3 أشخاص يعانون من مشكلة فى التغذية «سوء أو إفراط فى التغذية».
وأوضح نبيه أن مشاكل التغذية لا يمكن حلها فقط بالأبحاث وإنما لابد من تعاون كامل فيما بين مصنعى الأغذية سواء على المستوى المحلى أو على المستوى العالمى.. ومن جانبها قالت الدكتورة عزة بكرى، رئيسة قسم الأغذية الخاصة بمعهد بحوث التغذية، إن القسم يجرى أبحاث على الأغذية الخاصة بالأطفال والرضع بالإضافة للأبحاث الخاصة بالأغذية التى تقدم للمسنين فى دور الرعاية والحالات المرضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss