صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

باحثون: واحد من كل 3 أشخاص يعانى سوء التغذية 

12 نوفمبر 2015



كتب - إبراهيم رمضان

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة قامت بالدفع بقوافل إرشادية للزراعات المتضررة من السيول ومن أهمها بنجر السكر، الخرشوف، الطماطم، البطاطس، البرسيم، والفول البلدى.
من جهتة أجمع عدد من خبراء التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية خلال ورشة عمل «التطبيقات الحديثة فى مجال الأغذية الخاصة والتغذية - صباح أمس بمركز البحوث الزراعية - على معاناة واحد من بين كل 3 من البشر من مشاكل فى التغذية سواء كانت «سوء تغذية أوزيادة وإفراط».
وقال الدكتور نبيه عبدالحميد - مؤسس قسم بحوث الأغذية الخاصة والتغذية - بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية بمركز البحوث الزراعية، إن واحدًا من بين 3 أشخاص يعانون من مشكلة فى التغذية «سوء أو إفراط فى التغذية».
وأوضح نبيه أن مشاكل التغذية لا يمكن حلها فقط بالأبحاث وإنما لابد من تعاون كامل فيما بين مصنعى الأغذية سواء على المستوى المحلى أو على المستوى العالمى.. ومن جانبها قالت الدكتورة عزة بكرى، رئيسة قسم الأغذية الخاصة بمعهد بحوث التغذية، إن القسم يجرى أبحاث على الأغذية الخاصة بالأطفال والرضع بالإضافة للأبحاث الخاصة بالأغذية التى تقدم للمسنين فى دور الرعاية والحالات المرضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss