صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الخولى» تكذب ادعاء الإخوان حول تبرئتها للإرهابية من غرق الإسكندرية

12 نوفمبر 2015



الإسكندرية ـ إلهام رفعت

القليوبية: حنان عليوه

أبدت الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الاسكندرية استياءها من نشر المواقع الاخبارية الاخوانية أنها برأت جماعة الاخوان الارهابية من غرق الإسكندرية.
وقالت الخولى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إنها كانت قد أدلت بتصريحات صحفية أثناء تفقدها مصبات تصريف الأمطار على كورنيش الإسكندرية فى الأول من شهر نوفمبر الجارى أن هناك بعض المصبات مغلقة خلال فترة أعمال تطوير الكورنيش ولم تتطرق إلى انسداد مواسير شبكة الصرف الصحى بالمحافظة.
 وأكدت القائم بأعمال محافظ الاسكندرية ان تصريحاتها جاءت قبل القاء أجهزة الأمن القبض على الخلية الارهابية التى قامت بسد مواسير شبكة الصرف الصحى بـ7 أيام مستنكرة تحوير تصريحاتها من جانب المواقع الإخوانية الكاذبة.
كان عدد من المواقع الاخوانية الالكترونية من بينها موقعا «كلمتى وفايف مصر» قد نشرت  يومى الاثنين الثلاثاء الماضيين  تصريحات ملفقة على لسان الدكتورة سعاد الخولى القائم بأعمال محافظ الاسكندرية وأن تصريحاتها تبرئ الجماعة الارهابية من غرق الإسكندرية.
من ناحية أخرى تكثف مباحث القليوبية جهودها لكشف غموض واقعة العثورعلى إسطوانة غاز سيارة بخط مياه الصرف الصحى مما أدى إلى غرق الشارع بسبب انسداد خط الصرف بالشارع.
كان المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة قد تلقى بلاغا من أحمد كمال زكى 46 سنة مراقب صيانة بشركة القاهرة للصرف الصحى ومقيم عزبة رستم، انه أثناء قيامه بفحص بلاغ طفح لمياه الصرف الصحى بشارع مهنى السواق، وأثناء قيامه بفتح إحدى البالوعات تبين له وجود إسطوانة غاز سيارة بداخلها، مما أدى لانسداد خط الصرف بالشارع والمكون من عدد 4 بالوعات وأضاف بأن ذلك نتيجة فعل فاعل.
تم إخطار اللواء سعيد شلبى مدير الأمن، وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وقامت بفحص  بالوعة الصرف الصحى وتبين امتلاء الشارع بمياه الصرف الصحى نتيجة وجود أسطوانة البوتاجاز داخل البالوعة الرابعة بالشارع التى يبلغ عمقها 2 متر تقريبا ويعلوها غطاء من الزهر، كما تبين أن الاسطوانة هى التى تسببت فى انسداد خط الصرف الصحى بالشارع، تم فحص الأسطوانة بمعرفة خبراء المفرقعات، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.
تم التنسيق وإدارة الأمن الوطنى بالقليوبية فى حينه، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 10162 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2015م، وجار العرض على النيابة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss