صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

داود عبد السيد: «قدرات غير عادية» يمثل مصر بـ«أبو ظبى»

12 نوفمبر 2015



كتبت - آية رفعت


عبر المخرج داوود عبد السيد عن سعادته لقبول فيلمه «قدرات غير عادية» للمشاركة بالدورة الـ26 من مهرجان «ايام قرطاج السينمائية» بتونس.. حيث قال عبد السيد إنه يتمنى ان ينال هذه المرة فيلمه جائزة من المهرجان خاصة أنه سعد بخبر اختياره ليمثل مصر فى المسابقة الرسمية. وهذه ليست المرة الأولى التى يشارك بها عبد السيد بقرطاج حيث سافر من اكثر من 3 اعوام للمشاركة بفيلمه «رسايل البحر» لآسر ياسين وبسمة وقد حصل وقتها على جوائز.
وقد كانت المشاركة العربية الوحيدة لقدرات غير عادية من خلال عرضه بمهرجان «دبى السينمائى الدولي» والذى اقيم فى ديسمبر الماضى ورغم اقبال الجمهور والترحيب به الا انه خرج من المهرجان صفر اليدين بدون اية جائزة مما سبب فى صدمة لصناعة وقتها. كما أتت الصدمة الثانية عندما تم تأجيل عرض الفيلم سينمائيا مرتين إحداهما بإجازة نصف العام الدراسى والأخرى فى فبراير الماضى وفى كل مرة تقوم شركة دولار فيلم المنتجة بتأجيله بدون سبب واضح. وعلق عبد السيد عن موعد عرض الفيلم انه لا يعلم عنه شيئا ولا يعلم ما السبب فى تأجيله رغم مرور ما يزيد على العام على انتاجه والانتهاء منه ولكن هذا الأمر يعود للشركة وليس له حق التدخل، نافيا ما تردد حول رغبته فى حجب الفيلم عن الجمهور العام للاستفادة بمشاركته فى عدد من المهرجانات الأخرى، مؤكدا انه يهتم بالنجاح الجماهيرى وإقبال الجمهور على العمل مثل اهتمامه بالمهرجانات.
الفيلم بطولة خالد أبو النجا ونجلاء بدير وتدور احداثه حول باحث يدرس الحالات التى تمتلك القدرات غير العادية ليتعرف على فتاة والدتها تمتلك فندق لتظهر على هذه الفتاة بعض الاشياء غير المألوفة مما يجعله يقم بمراقبتها عن قرب.
من جانب آخر تسافر الفنانة سلوى خطاب برفقة فريق عمل فيلمها «باب الوداع» والذى سيعرض على هامش ايام قرطاج ايضا ومن المقرر ان يسافر معها مخرج الفيلم كريم حنفى والذى قام مؤخرا بطرح الفيلم بدور العرض المصرية وتحديدا بسينما زاوية. وقد شارك باب الوداع بأكثر من فيلم عربى وعالمى ولم يحصد ايضا النجاح المنشود. بينما سيتم مشاركة فيلم «تايه» للمخرج احمد فستك فى المسابقة الرسمية للافلام التسجيلية وهو آخر انتاج للمعهد القومى للسينما.
وقد اعلنت ادارة قرطاج عن استعانتها بالإعلامى باسم يوسم لتقديم حفل ختام المهرجان بالإضافة إلى عدد من النجوم المشاركين بالفعاليات ومنهم التونسية هند صبرى وكندة علوش وعمرو يوسف. بينما سيتم اقامة برنامج خاص لتكريم كل من المخرج يوسف شاهين والسورى محمد ملص لما قدماه من اعمال سينمائية خالدة بتاريخ الذاكرة العربية. بالإضافة إلى استحداث برنامج بعنوان «نساء السينما المصرية» لتكريم خمس نساء ساهمن فى إثراء صناعة السينما هن: فاتن حمامة، مريم فخر الدين، معالى زايد، أسماء البكري ونبيهة لطفي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss