صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

حزم ترويجية مبتكرة تنشيطاًَ للسياحة الداخلية بأرض الفيروز

12 نوفمبر 2015



كتب - محمـد زكريـا


صرح الدكتور سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة عن ضم مدينة شرم الشيخ لمبادرة مصر فى قلوبنا وذلك لمواجهة الانحسار السياحى بأرض الفيروز عقب قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مطلع الأسبوع الماضى بوقف الرحلات الروسية لمصر وإجلاء بريطانيا لرعايها من شرم الشيخ وتعليق جميع الرحلات إليها.. وأكد محمود أن الهيئة  ستعلن خلال الساعات مقبلة البرامج الجديدة لشرم الشيخ مشيرا إلى أنها تأمل فى طرح رحلات لمدة 4 أيام – ثلاثة ليال بأسعار مخفضة.. وأوضح محمود ان هناك مفاوضات تتم مع وزارة الطيران المدنى للحصول على أسعار مميزة لتذاكر الطيران كما تسعى الهيئة لتنظيم رحلات لألف مصرى يوميا لشرم الشيخ.. وقال محمود إن القرار الروسى أدى إلى فقدان الفنادق نحو 20% من حجوزاتها المستقبلية مؤكدا أن السياحة الداخلية هى السبيل الوحيد حاليا بجانب السياحة العربية للخروج من الانحسار السياحى بشرم الشيخ.
وفى سياق متصل  يواصل الدكتور هشام زعزوع عقد لقاءاته المتوالية مع لجنة الأزمات بشأن التشاور حول سبل الخروج من الأزمة الراهنة عقب إعلان عدد من الدول تعليق رحلاتها إلى مصر على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة وهيئة تنشيط السياحة وممثلى القطاع السياحى الخاص.
واستعرض زعزوع خلال الاجتماع الملفات التى سيتم التعامل معها بشكل سريع بعد عرضها على مجلس الوزراء فى جلسته المقبلة، لافتا إلى أن الملف الأول يتعلق بدعم السياحة الداخلية بشرم الشيخ طبقاً لبرامج سياحية مدعمة يتم إعدادها خلال أيام بدعم من وزارة السياحة والقطاع السياحى بأسعار مناسبة.
وأضاف زعزوع  أن الملف الثانى يتضمن حل مشاكل القطاع والمستثمرين خاصة ما هو متعلق بتأجيل ضريبة المبيعات، مشاكل الكهرباء والتأمينات، وأهمية بث رسالة طمأنة للعاملين من المستثمرين، وأشار إلى أهمية الاستمرار فى التحرك السريع للسوق العربى من خلال تعظيم الاستفادة من أجندة فاعلة للإحداث السياحية خاصة المطربين الذين أعلنوا عن دعمهم للسياحة من خلال حفلاتهم الفنية فى شرم الشيخ، وأوضح أن هناك اتصالات مكثفة ولقاءات متواصلة يجريها على مدار الساعة مع الجهات المعنية للتشاور بشأن الظروف الراهنة، مضيفاً أنه يرتب سلسلة لقاءات مع سفراء الدول المصدرة للسياحة خلال الأيام المقبلة.
قال الوزير بأنه سيتوجه الأحد المقبل إلى شرم الشيخ للوقوف بنفسه على مجريات الامور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss