صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: لا تهاون مع التأخير فى تنفيذ المشروعات التنموية

11 نوفمبر 2015



كتب - حسن أبوخزيم

أكد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بملف الخدمات، واعطائه الأولوية خلال هذه المرحلة، مشددا على ضرورة الإسراع فى معدلات تنفيذ المشروعات التنموية التى تعود بالنفع على المواطنين سواء بالمدن أو القرى، والتى ستسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكدا أنه لا تهاون مع التأخير فى عمليات تنفيذ المشروعات، مضيفا أننا لا نملك رفاهية الوقت.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى للجنة الوزارية للخدمات، بحضور 14 وزيرا و5 محافظين، لمتابعة تنفيذ بعض المشروعات الخدمية، ومناقشة معدلات الإنجاز الخاصة بها بهدف تذليل العقبات التى قد تواجه عمليات استكمال تنفيذها، وذلك من خلال التنسيق والتواصل بين الوزارات والجهات المعنية.
من جانبه صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف الأعمال الخاصة برفع كفاءة مطار النزهة بالإسكندرية، والتى بدأت منذ عدة سنوات ولم تنته حتى الآن، ووجه رئيس الوزراء بضرورة ضغط البرنامج الزمنى لعمليات التنفيذ وتكثيف العمل حتى يتم الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2016، وطالب بأن يتم عرض تصور واضح ومتكامل عن خطة تنفيذ المشروع وذلك خلال اسبوع من الآن، كما طالب بمراجعة التوريدات الخاصة بالمعدات والاجهزة اللازمة لاستكمال المشروع.
من ناحية أخرى وبخصوص إحياء وتطوير قرى الظهير الصحراوى، فقد قرر رئيس مجلس الوزراء دراسة نقل ولايتها للمحافظات على أن يقوم وزير التنمية المحلية بوضع الضوابط اللازمة لعمليات النهوض بها، وفى هذا الصدد استعرض محافظ بنى سويف الموقف التنفيذى لإحياء وتطوير 4 قرى بالظهير الصحراوى للمحافظة كمرحلة أولى.
وفى سياق منفصل استقبل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى حضور وزراء الكهرباء، والاستثمار، والنقل وفدا اقتصاديا يونانيا برئاسة وزير النقل اليوناني، يرافقه السفير اليونانى بالقاهرة.
من جانبه صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل أكد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية والثقافية التى تجمع البلدين.
وتناول رئيس الوزراء جهود الحكومة لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، مؤكدا استعداد الحكومة لتعزيز التعاون مع الجانب اليونانى والتعرف على احتياجات الشركات والمستثمرين اليونانيين من أجل تشجيع المزيد من الاستثمارات اليونانية فى مصر، بما يحقق تطورا أكبر فى العلاقات الاقتصادية.
من جانبه، قدم الوزير اليونانى الشكر بالنيابة عن الحكومة والشعب اليونانى للحكومة والشعب المصرى على حسن الاستقبال، مشيرا إلى أن زيارته تأتى فى اطار التحضير للزيارة المقبلة للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى اليونان، وللتأكيد على ما تتمتع به مصر من أمان واستقرار.
وأعرب الوزير اليونانى عن تقديرهم لما تم من انجاز كبير فى حفر قناة السويس الجديدة، مؤكدا أنها تحقق النفع لمصر والمنطقة بأكملها، مشيرا إلى استعداد الحكومة اليونانية للتحضير لعقد مقابلات للوزراء والوفود المصرية والاعداد لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما سيتم ترتيب زيارات لمسئولى الشركات والمستثمرين اليونانيين إلى مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بها، وتحديد المشروعات التى يمكن تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، كما رحب بتنظيم زيارات للمستثمرين المصريين لليونان لدعم التبادل التجارى بين البلدين والوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss