صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«البحيرة» و«الإسكندرية» يصلحان ما أفسدته الأمطار

11 نوفمبر 2015



الإسكندرية ـ نسرين عبدالرحيم

البحيرة ـ جمالات الدمنهورى

شهدت الدكتورة سعاد الخولي محافظ اﻹسكندرية، القرعة العلنية لتسكين متضررى الأمطار والصرف الصحى بمساكن «شدس»، وذلك بمقر مديرية الشباب والرياضة بمنطقة سموحة بحضور اللواء هانى عبدالمقصود، السكرتير العام، واللواء أحمد حجازي، وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف.
وأشارت الخولى إلى أن هناك أماكن كثيرة متضررة بالإسكندرية نظرًا لطبيعة المنطقة وانخفاضها متراً ونصف المتر عن مستوى الرصيف، وطالبت محافظ الإسكندرية الجميع تقدير ما يتم من جهود مبذولة، مشيرة إلى أنه لا فائدة من قطع الطرق أو التجمهر الذى يضر بمصالحنا جميعا، وقالت إن هناك قرى غرقت بأكملها بالمحافظات المجاورة، فتعتبر الإسكندرية أقل ضررا على الرغم من استمرار الأمطار لـ3 أيام متواصلة.
وأكدت الخولى أن ما حدث من غرق بمساكن «شدس» والقرى الأخرى ليس نتيجة المطر فحسب وإنما نتيجة لطفح الصرف الصحى وطفح الرى، مؤكدة انعدام ضمير بعض مسئولى الصرف الصحى وعدم أدائهم  لدورهم المنوط بهم.
وعلى صعيد متصل قام فريق الإغاثة السريعة بتسليم 1500 بطانية و250 كرتونة مواد غذائية و700 قطعة ملابس لمتضررى السيول بقرية عفونة بوادى النطرون بمحافظة البحيرة بالتعاون مع حديد المصريين وبرنامج القاهرة اليوم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss