صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مدرسة «أبو قورة» للتعليم الأساسى فى الشرقية بمنحة من البحرين

11 نوفمبر 2015



تفتتح مؤسسة مصر الخير مدرسة للتعليم الأساسى بقرية أبو قورة بمحافظة الشرقية، وذلك بالتعاون بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين،  وذلك فى إطار البروتوكول الموقع بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم لبناء المدارس فى المناطق النائية والفقيرة والمحرومة من خدمات التعليم.
ويشارك فى الافتتاح كل من الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين فى مصر، والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم.
وقالت الدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة: إن مدرسة أبو قورة  تعد المدرسة رقم 12 التى يتم بناؤها فى إطار البروتوكول الموقع بين المؤسسة ووزارة التربية.
وأضافت: إن هذه القرية كانت محرومة من الخدمات التعليمية، حيث إن أقرب مدرسة تبعد 4 كيلو مترات عن منازل الأهالى، مشيرة إلى أن أحد أهالى القرية كان قد تبرع بالأرض، فيما تم بنائها وتجهيزها بتمويل من المؤسسة  والمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، وتم تزويدها  بالسبورات الذكية وبأجهزة الحاسب الآلى اللازمة لتطبيق أسس التعليم الحديثة بها.
وأوضحت أيوب، أن مدرسة أبو قورة تعد باكورة للتعاون مع المؤسسات الأهلية والخيرية بالدول العربية، مشيرة إلى أن البحرين تعى أهمية الدور العربى، وهذا التعاون يعد بداية لتعاون أكبر بين المؤسسة البحرينية ومؤسسة مصر الخير بشكل خاص، والمؤسسات العربية بشكل عام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss