صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزند: تشجيع الاستثمارات يمثل دعمـًا للاقتصاد الوطنى ويساعد فى رفع معدلات التنمية

10 نوفمبر 2015



كتبت - مروة مصطفى

أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل حرص الحكومة على تشجيع الاستثمار والمستثمرين، وإزالة جميع المعوقات والعقبات التى تواجه أداءهم لأعمالهم وإنجاز مشروعاتهم، والقضاء على أى سلبيات يتعرضون لها.. مشيرا إلى أن تشجيع الاستثمارات وإيجاد مناخ جاذب لها، يمثل دعما للاقتصاد الوطنى ورفعا لمعدلات التنمية.
جاء ذلك فى كلمة لوزير العدل فى ختام أعمال اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار برئاسة المستشار الزند، والذى انتهت خلاله من الفصل فى 19 منازعة استثمارية، فيما أرجأت الفصل فى منازعة واحدة فقط على أن يتم البت فيها خلال الاجتماع المقبل للجنة، حيث شارك فى اجتماع اللجنة الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وعدد من الخبراء والمختصين فى هذا الشأن.
وأوضح المستشار الزند أن تلك المنازعات تتعلق فى معظمها بالإعفاءات الضريبية وتسعير أو تخصيص الأراضى لعدد من المستثمرين، وكذلك تعاملاتهم مع عدد من أجهزة المدن والمحافظات، والتى ترتبط بالمشروعات الاستثمارية لهؤلاء المستثمرين مع تلك الجهات.
يذكر أن اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار تعقد اجتماعاتها بصورة دورية كل أسبوعين، وتحرص على سرعة الفصل فى منازعات الاستثمار، وإعمال القوانين واللوائح المتعلقة بتلك المنازعات.
وتعد قرارات اللجنة ملزمة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورا وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، فيما يجوز الطعن عليها من المستثمرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss