صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم:لن نقبل أى تحويلات.. وإحباط تفجير قنبلة بمدرسة فى الإسكندرية

10 نوفمبر 2015



كتبت  - مينرفا سعد

اكد الدكتور هلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أن تنفيذ مسابقة 30 ألفًا على المستوى القومى كان خطأ وكان من المفترض أن يتم  تنفيذها على مستوى كل محافظة، مضيفًا أن ذلك الخطأ أدى إلى وجود ١٥ ألف مغترب يرغبون فى العودة لمحافظاتهم.
وأضاف الوزير: أنه سيرفض قبول أى طلب نقل من المعلمين خلال العام الدراسى الجارى حتى لا يتضرر الطلاب، مؤكدًا  أن كل معلم يقوم بالتدريس إلى ما يقرب من ٢٠٠.
 وأشار إلى  أن جميع من تم تعيينهم كان بناء عن وجود  عجز بالمدرسين  خاصة فى الصعيد والمحافظات الحدودية، مشيرًا إلى أن الوزارة فى عهد وزراء سابقين قامت بحصر الاحتياجات الفعلية للمدارس وتم  الاعلان عن المسابقة.
وأوضح  أن الوزارة قامت بتسكين 15 ألفًا منهم فى محافظاتهم، والـ15 ألفًا الباقين لم نجد لهم مكانا فى محافظاتهم..  مؤكدًا ان المعلمين أنفسهم هم من  قاموا باختيار المحافظات الراغبين التعيين بها.
واضاف الهلالى: تفاجأنا مع بدء العام الدراسى بشكوى المعلمين من الاغتراب ووقفات احتجاجية للعودة للعمل بمحافظاتهم، مؤكدًا ان هناك ٤٠ معلمًا طالبوا بالنقل من  إحدى المحافظات الحدودية وهو ما يعنى توقف العمل بعدد من المدارس.
وأكد الوزير رفضه التام لأى عملية نقل خلال العام  الدراسى خاصة وان جداول المعلمين قد تم توزيعها على ان يتم النظر فى هذه الطلبات خلال فترة الصيف وبعد ان يتوافر بديل مناسب للمعلم.
من جهة أخرى تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ما يفيد بوجود جسم غريب «قنبلة موقوتة» داخل دورة مياه مدرسة العباسية الثانوية بنين بإدارة وسط التعليمية بمحافظة الإسكندرية، وقد تم استدعاء الشرطة والتعامل مع الجسم وتفجير القنبلة بواسطة إدارة المفرقعات، وجار تمشيط المدرسة ومحيطها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss