صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

سرور: لن نترك حق أى مصرى بالخارج

10 نوفمبر 2015



كتب - حسن عبدالظاهر

أكد جمال سرور وزير القوى العاملة أن الأحداث الأخيرة للعمال المصريين التى شهدتها الأردن والكويت أحداث فردية ويمكن أن تحدث فى أى مكان، مشيرًا إلى أنه لا علاقة لها بالعقود بين العمال وأصحاب الأعمال.
وأضاف الوزير: أنه أعطى توجيهات للمستشارين العماليين بالسفارات والقنصليات المصرية المتواجدة بالدول العربية بالتعامل مع الجاليات المصرية للتهدئة من روعتهم، وأوضح أن الوزارة على اتصال دائم بمكاتبها العمالية وخاصةً فى الكويت فى الفترة الأخيرة ولن تترك حق أى مصرى بالخارج.. وفيما يخص توفير فرص عمل بالخارج، قال سرور: «لن نكف عن البحث عن أى سوق عمل لأولادنا ليعملوا فيه بما يتفق مع معايير منظمة العمل الدولية، موضحًا أن الوزارة تعمل جيدًا على ملف التدريب وخاصة أن لديها 44 مركز تدريب منها 11 متنقلا منتشرة بمختلف المحافظات».. وتابع: أن اللجنة التشريعية بالوزارة سوف تنتهى من صياغة مشروع قانون العمل الجديد خلال أسبوعين، مشيرا إلى أنه باقى من الزمن 60 يوما ليدخل القانون مجلس النواب الجديد، فضلا عن مشروع قانون للحريات النقابية، لكى يتفق مع معايير العمل الدولية.
وأكد وزير القوى العاملة، أنه تم الفصل بين الوزارة، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ماليا وإداريا، مشيرا إلى أن «الهجرة» تستعين مؤقتا بالمراقب المالى للقوى العاملة والمكلف من قبل وزارة المالية لحين تكليف آخر خاص للهجرة.
وأوضح أن القوى العاملة تختص بشأن العمال المصريين سواء فى الداخل أو المتعاقدين خارج مصر، مشيرا إلى أن وزارة الهجرة تختص بالمصريين المهاجرين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
حصن العدالة
«جواز بقرار جمهورى»
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss