صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الصمت يسيطر على «النور» فى أزمة السياحة

10 نوفمبر 2015



كتبت ـ ناهد سعد ومحمود محرم

 

حالة من الصمت تسيطر على حزب النور وأعضائه تجاه الأزمة الأخيرة التى تمر بها مصر على الصعيد السياحى والدولى، عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، حيث التزم الحزب الصمت ولم يصدر أى بيان يعبر عن موقفه وسط الحملة التى تقودها  أمريكا وبريطانيا ضد مصر.
وبمواجهة قيادات الحزب لاستبيان أسباب ذلك الصمت وعلاقته بموقفهم من صناعة السياحة خاصة سياحة الشواطئ، قال أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور، إن الحزب بصدد اجتماع لبحث تلك الأزمة ومردودها على مصر من جميع الجوانب وأنه سيصدر بيانًا ليؤكد وقوف الحزب بجانب الدولة.
فيما قال د.محمد إبراهيم منصور، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب يتضامن مع الدولة بشكل كامل، وأبناؤه يعملون لصالح الوطن، للعبور به إلى مرحلة الاستقرار بشكل كامل.
وأضاف عضو المكتب الرئاسى لحزب النور: أن الوطن يمر بمرحلة صعبة تحتاج لوقوف الجميع صفًا واحدًا للخروج منها.
وأكد أهمية وقوف المصريين بصفة عامة جنباً الى جنب حتى نستطيع العبور ببلدنا من هذه المرحلة الصعبة من خلال ان يقوم كل مواطن بأداء مهام عمله على أكمل وجه دون تراخ.
وعن موقف الحزب من السياحة التى تأثرت فى شرم الشيخ علما أن أعضاء بالحزب كانت لهم توجهات وتصريحات سابقة ترفض السياحة الشاطئية بمصر قال إن الحزب ليس ضد السياحة وما حدث من تصريحات سابقة ترفض السياحة لا تعبر عن رأى الحزب إنما تعتبر آراء شخصية لأصحابها.
وأضاف منصور: إن برنامج الحزب الانتخابى كان يتضمن طرح أفكار جديدة للسياحة تتناسب مع الطبيعة الشرقية والملتزمة للأسرة المصرية ويمكن تنفيذه فى ظل تلك الأزمة لإنقاذ السياحة و العاملين بها فى شرم الشيخ.
 وأكد منصور أن هذا المشروع لا يمنع أى نوع من أنواع السياحة ولكن يسلط الضوء على وجود معالم إسلامية على الدولة الاهتمام بها كى تكون مزارات سياحية فى المستقبل، بالاضافة لتنشيط السياحة  الأثرية والعلاجية والثقافية، موضحا أن السياحة لا ينبغى أن تهتم فقط بالشاليهات والمصايف وأماكن الآثار فقط، بل هناك سياحة علاجية من الممكن أن توفر دخلا لمصر.
قال جمال متولى عضو الهيئة العليا لحزب النور: إن من بين الأجندة التشريعية للحزب فى البرلمان المقبل تقديم مشروع لتنشيط السياحة وسوف يقدم هذا المشروع بعد انعقاد البرلمان.
مشيرًا إلى أن هناك أنواعًا من الأنشطة السياحة كانت موجودة وانعدمت الآن لعدم الاهتمام بها ومشروع حزب النور يهتم بإعادة هذه الأنشطة لجذب شرائح جديدة لمصر مشيرًا إلى أن النور طالب من لحظة ولادة الحزب لتنويع الأنشطة السياحية حتى تتعدد مواردها وعدم الاقتصار على العناية نشاط سياحى واحد فقط وحتى نتجنب أيضا التأثير السلبى للمواقف السياسية أو اﻷمنية حال وقوعها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss