صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ناهد السباعى: أنجلينا جولى مثلى الأعلى و«استايلى» و«أنا حرة فيه»

10 نوفمبر 2015



حوار – أميرعبدالنبى
هى نتاج عائلة فنية كبيرة فوالدتها المنتجة ناهد فريد شوقى وابنة المخرج مدحت السباعى وجدها وحش الشاشة فريد شوقى وفى هذا الحوار تتحدث الفنانة ناهد السباعى عن طموحات وأهدافها المستقبلية بالإضافة إلى مدى صحة تعاقدها على مسلسل «الأسطورة» وسبب رفضها لفيلم «طاعون جوب» وأسباب غيابها عن رمضان الماضى.
■ فى البداية.. ما مدى صحة تعاقدك على مسلسل الأسطورة ؟
ــ لم أتعاقد على مسلسل «الأسطورة» كما يشاع ولكن المخرج محمد سامى رشحنى لأحد الأدوار وحالياً أقوم بقراءة الدور حتى أبدى موافقتى النهائية تجاهه ولكن فى الحقيقة أننى أرحب بالعمل مع المخرج محمد سامى والفنان محمد رمضان.
■ ما سبب غيابك عن رمضان الماضى رغم نجاحك فى «السبع وصايا»؟
ـــ كنت مشغولة جداً بتصوير عدة أفلام بالإضافة إلى أننى كنت متواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية للحصول على دورة تدريبية فى التمثيل والإخراج وكان هناك مشكلة فى التوقيت ولكن أعد الجمهور بأننى سأظهر فى رمضان المقبل بإذن الله.
■ ماذا عن فيلم «حرامى الجسد»؟
ــ انتهيت من تصوير هذا الفيلم واتوقع له النجاح نظراً لأنه يناقش مشكلة اجتماعية مهمة وهى الكبت الجنسى لدى العديد من الشباب وكذلك النساء وأعتقد أنه تجربة جديدة ومختلفة على السينما المصرية وسعيدة بالتعاون مع المخرج خالد الحجر ويعتبر هذا الفيلم أول بطولة مطلقة لى فى السينما.
■ لماذا رفضتى فيلم «طاعون جوب»؟
ـــ عرض علىَّ هذا العمل ولكن بعد قراءتى للدور الذى سأقدمه جيداً رأيت انه ليس مناسبًا لشخصيتى وانا احرص دائماً على الظهور بشكل متميز وليس من اجل التواجد فقط واكن كل الاحترام والتقدير لصناع العمل وللمنتج محمد السبكى.
■ هل انتهيتى من فيلم «يوم للستات»؟
ــ لم ننته حتى الآن من فيلم «يوم للستات» ولكن يتبقى على انتهائه فترة قصيرة وأقدم فى هذا العمل دور فلاحة لأول مرة فى مشوارى الفنى واعتبر هذا الفيلم من الأعمال المهمة فى مشوارى الفنية نظراً لأنى أشارك فى بطولته بجانب الفنانة نيللى كريم وإلهام شاهين وهو يناقش مشكلة اجتماعية مهمة وهى القيود التى تفرض على المرأة فى مجتمعنا وكيفية التخلص منها.
■ لماذا تحرصى دائماً على تقديم اعمال تناقش مشاكل اجتماعية؟
ــ بالفعل هذا أمر حقيقى فمنذ أن بدأت العمل فى المجال الفنى وأنا أحرص على تقديم أعمال تناقش قضايا ومشاكل اجتماعية بداية من فيلم «678» ووصولاً إلى «سكر مر» وهذا لأن هذه النوعية من الأفلام يكون عليها إقبال جماهيرى بالإضافة إلى أن تكون هادفة وتفيد الجمهور.
■ ماذا عن تجربتك مع المخرج هانى خليفة؟
ــ هانى خليفة مخرج متميز وسبق أن تعاونا معًا من قبل فى مسلسل «الجامعة» وأشعر بالسعادة عندما اعمل معها بالإضافة إلى أن هناك كيميا شديدة تجمع بيننا.
■ كيف ترى تجربتك فى «سكر مر»؟
ــ أرى أنه فيلم مهم لأنه يناقش عدة مشاكل اجتماعية من بينها العنوسة عند الأقباط وهذه النوعية من الأفلام أنا لا أرفضها عندما تعرض حتىَّ كما وضحت من قبل وتلقيت بعد الفيلم إشادات عديدة واعتقد أنه سيعيش مع الجمهور لفترة طويلة.
■ ما السر خلف تغييرك الدائم لاستايلك؟
ــ أرى أن هذا الأمر حرية شخصية بخلاف أننى فنانة والفنان مطالب بذلك طوال الوقت فالتغيير مطلوب على المستوى الشخصى والمهنى.
■ ما الفنانون التى تحرصين على متابعتهم عالمياً وعربياً؟
ــ أعشق الفنان العالمى جونى ديب والفنانة انجلينا جولى الذى أحرص دائماً على متابعتهم واحتظى بهم فى حياتى الفنية فهمًا قامات فنية كبيرة أما عربياً فأنا أعشق الفنانة منة شلبى واتمنى التعاون معها من جديد.
■ هل توافقين على تقديم السيرة الذاتية لجدك الفنان فريد شوقى وجدتك هدى سلطان فى عمل درامى؟
ــ ولماذا أرفض أمرًا مهمًا مثل ذلك فجدى فنان عظيم ومؤثر فى تاريخ السينما المصرية وله رصيد فنى كبير، وهو الآن فى مرحلة الكتابة وعندما ينتهى سيدأ العمل فى التنفيذ.
■ هل توافقين على المشاركة فيه بأحد الأدوار؟
لا اشترط هذا نهائياً فسأتعامل معها مثل اى عمل يعرض علىّ! اذا كان الدور يناسبنى فأسوافق وإذا كان غير مناسب سأرفض ولكن أتمنى رؤية هذا العمل فى القريب العاجل.
■ ما طموحاتك وأهدافك المستقبلية كفنانة؟
ـــ دائماً ما أكون حريصة على تقديم أعمال هادفة وأدوار مؤثرة وأطمح فى أن استمر بذلك دائماً بخلاف ذلك فأنا أقوم بدراسة التمثيل وأخذ الكورسات من أمريكا لزيادة قدارتى الفنية وحتى أكون دائماً عند حسن ظن جمهورى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss