صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عام دراسى جديد بلا معلمين

16 سبتمبر 2012



 كتب- محمد الشرقاوى-شيماء عدلى ـ منيرفا سعد وحسن أبوخزيم ـ المحافظات- حسين فتحى - مصطفى عرفة
 
 
 
 دخل إضراب المعلمين حيز التنفيذ أمس بالمحافظات التى بدأت بها الدراسة، حيث شهدت مدارس بنى سويف اضرابا جزئيا فى نحو 15 مدرسة من مدارس الفترتين والمدارس الخاصة وعددها 250 مدرسة بدأ العمل فيها أمس.. ورفض المعلمون دخول الفصول وجلسوا على الارض فى أفنية المدارس احتجاجا على تجاهل وزير التعليم الدكتور ابراهيم غنيم لمطالبهم بتحديد الحد الادنى بـ3 الاف جنيه شهريا وقاموا بتوزيع منشورات ودعوة أولياء الأمور عبر مكبرات فى الإذاعة المدرسية بمساعدتهم على انجاح الإضراب لتطبيق قانون الكادر وإقالة وزير التربية والتعليم، مؤكدين أنهم سوف يعوضون التلاميذ بعد ذلك.
 

وفى الفيوم انتظمت الدراسة فى 120 مدرسة خاصة وابتدائية وإعدادية من التى تعمل بنظام الفترتين بالاضافة إلى بعض المدارس الثانوية والتجارية والصناعية، فى حين نظم عشرات الاداريين وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية والتعليم للمطالبة برفع حافز الإثابة إلى 200 % وعدم تحميل باقى المخصصات والحوافز على هذه النسبة وهددوا بالاستمرار فى عدم استخراج المرتبات للمدرسين.

 

وأضاف أن الاضراب سيكون بنسبة تفوق العام الماضى، حيث كان العام الماضى 30 % من مدارس المحافظة وذلك اذا لم تكن هناك خطوة ايجايبة من القيادة السياسية والاستجابة لمطالب المعلمين حيث انهم الجانب الاساسى فى العملية الدراسية.

 

ومن جانبه قال اللواء حسام ابو المجد وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون الامن انتهى عصر التعامل الامنى مع المعلمين واصفا ما كان يحدث من تربص للمعلمين بسبب آراء سياسية أو زى أو لحية كان امنا مزيفا.

 

واشار إلى أن التعامل مع المعلمين خلال الاضرابات سيتم مع وكيل الوزارة فى المحافظة مباشرة بهدف التأكيد للمعلمين أن الوزارة تعلم جيدا مطالبهم وتسعى لحل المشكلة مع اعلى المستويات سواء فى مجلس الوزراء أو مع وزارة المالية والنقابة مؤكدا أن الامن لا يمتلك حلولا فعلية لأزمة المعلمين بل على مسئولى الامن فى الادارات والمديريات استيعاب مشاكلهم وتصعيدها للمسئولين لحلها وليس كتابة تقارير عنهم.

 

و نفى ابو المجد وجود اى تهديدات للمضربين أو ملاحقتهم.. مؤكدا أن مديرى المديريات سوف يتعاملون فى حالة وجود عجز فى المعلمين بسبب الاضراب بانتداب الموجهين والعاملين بالادارات دون اى مساس بحقوق المضربين ولكن حفاظا على حقوق الطلاب وأولياء الامور.

 

وعلى مستوى الجامعات بدأت أمس أول أيام العام الجامعى الجديد وسط اضراب ومسيرات واحتجاجات من العاملين بكل الجامعات المصرية ، مطالبين بزيادة اجورهم وتحسين اوضاعهم المادية ، وبدأ ذلك بمسيرة بالمئات من الموظفين فى جامعة القاهرة داخل الحرم الجامعى وقفة أمام قبة الجامعة رافعين شعارات واحدة..اتنين..فلوس الجودة فين»، و«عايزين حقوقنا»، و«يا موظف ساكت ليه إنت قابض ولا إيه».. وفى ذات السياق واصل موظفو الجامعات بالمحافظات اضرابهم الذى من المقرر استمراره لثلاثة ايام بدأت الامس وستستمر للغد وتبدأ بعدها مرحلة الاضراب من الثلاثاء وحتى الخميس. 

 

واعرب محمد عبد الفتاح منسق ائتلاف العاملين بالجامعات المصرية ان الاضراب شمل جميع جامعات مصر على رأسها جامعات القاهرة والفيوم، وانضمت لها بعض الجامعات التى لم تبدأ الدراسة بها.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss