صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اتحاد العمال يخاطب القوى العاملة رسميًا لإجراء الانتخابات 27 سبتمبر الجارى

16 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




قررت اللجنة التى شكلها اتحاد العمال للإعداد للانتخابات العمالية المقبلة مخاطبة وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى بصفته الجهة الإدارية المختصة بالانتخابات النقابية، وذلك لمطالبته بإصدار قرار اجراء الانتخابات قبل 27 سبتمبر الجارى بإشراف قضائى كامل.
 

وقال عبد الفتاح خطاب - عضو اللجنة المشكلة للإعداد للانتخابات والقيادى باتحاد العمال فى تصريحات خاصة إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الأخير للجنة على إرسال خطاب رسمى إلى وزير القوى العاملة والهجرة لاجراء الانتخابات مشيرًا إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد سوف تجتمع لوضع اللوائح والقرارات المنظمة للعملية الانتخابية والتى ستتم تحت اشراف قضائى كامل دون أى تدخل من الجهة الإدارية.

 

وأشار خطاب إلى أن عهد اختيار رؤساء النقابات العمالية بالتزكية انتهى بلا رجعة وان اختيارهم سوف يتم باختيار حر من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة كما ستختار الجمعية العمومية للاتحاد رئيس اتحاد العمال ولن يتم تعيينه مثلما كان يحدث مسبقًا.

 

وتوقع ان تشهد الانتخابات العمالية المقبلة تغييراً بنسبة 70٪ على الأقل بسبب رغبة الكثير من العمال فى تغيير قياداتهم واختيار ممثلين يدافعون عنهم بشكل حقيقى موضحًا ان الانتخابات سوف تجرى بالقانون الحالى رقم 35 لسنة 76 والخاص بالنقابات العمالية على ان تتم دراسة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لإصدار قانون الحريات النقابية بعد ذلك.

 

من جهة أخرى يدرس عدد من ممثلى العمال منهم يسرى بيومى أمين صندوق الاتحاد وناجى رشاد القيادى العمالى تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل أمام مجلس الشورى للتأكيد على التمسك بنسبة 50٪ عمال وفلاحين فى الدستور الجديد.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss