صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«خريطة زمنية» للانتهاء من انتخابات البابا

14 سبتمبر 2012

كتب : ميرا ممدوح




أكد الأنبا بولا المتحدث الإعلامى للكنيسة الارثوذكسية أنه تم وضع «خريطة زمنية» لسير العملية الانتخابية، وقال إنه قد تقرر وبالاجماع حذف 216 اسماً من كشوف الناخبين وإضافة 27 ناخباً ليصل إجمالى الناخبين 2405 يضاف إليهم خمسة من ممثلى الكنيسة الإثيوبية، ويتم نشر اللائحة النهائية بالكاتدرائية وكل الإيبراشيات لمدة خمسة عشر يوما.
 

وعن تقديم الطعون على المرشحين أوضح أن هناك آليات لتقديم الطعون، حيث يتم تقديمها من قبل الناخب نفسه ويقدم عريضة الطعن وما يثبت صحة طعنه ورقم قيده بكشوف الناخبين، وأما عن الطعون المقدمة من الخارج فيتم إرسالها باسم الانبا باخوميوس على المقر الباباوى بالعباسية علما بأنه سينظر إلى تاريخ إرسال الخطاب ويبدأ تقديم الطعون فى الفترة مابين 15 وحتى 30 سبتمبر.

 

 واعتبارا من يوم 4 أكتوبر سيتم فحص الطعون على أن يعلن صوما من الدرجة الاولى من يوم واحد وحتى 3 أكتوبر المقبل على أن تبدأ لجنة الترشيحات عملها فى اللقاء بالمرشحين وفحص الطعون وتصفية المرشحين من يوم 4 أكتوبر إلى أن تنتهى من هذا الأمر.

 

وتقرر عقد انتخاب البابا يوم 24 نوفمبر يسبقه صوم من الدرجة الأولى ايام 19 و20 و21 نوفمبر القرعة الهيكلية الاحد التالى للانتخابات الاحد 2/12 ويسبقه صوم ثلاثة أيام تبدأ من 26 نوفمبر.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss