صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

حل 50% من مشاكل المستثمرين السعوديين فى مصر والقطان: لا نقبل التعليق على أحكام القضاء

14 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد




قال السفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان، إن المحامى المصرى أحمد الجيزاوى، المحتجز فى المملكة السعودية متهم والمتهم بريء حتى تثبت إدانته، رافضاً التعليق بأكثر منذ ذلك.
 

وأضاف: «نحن لا نقبل التعليق على الأحكام القضائية التى تصدر من المملكة.

 

كما لم نعلق على أى حكم قضائى مصرى، والقضاء المصرى والسعودى نزيه وعادل، ونحن نتعامل مع ملايين الجنسيات».

 

وفى شأن مختلف، قال وزير التجارة السعودى توفيق ربيع، إن وفداً سعودياً به ما يقارب من 50 شخصًا من كبار المستثمرين السعوديين، جاءوا فى زيارة إلى مصر، بدأوها بمقابلة الرئيس محمد مرسى، الذى أكد على اهتمامه بزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر واهتم بحل جميع المشاكل التى تواجه المستثمرين، كما تم لقاء بين مجلسى الأعمال فى البلدين.

 

وأشار الوزير السعودى، فى مؤتمر صحفى مشترك عقد بمجلس الوزراء امس مع أسامة صالح، وزير الاستثمار، وسفير السعودية بالقاهرة أحمد القطان، إلى أنهم التقوا الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، حيث كان لقاء مثمراً، مشيراً إلى أن المملكة بها أكبر جالية مصرية وفى ازدياد، حيث ارتفع عدد المصريين  فى السعودية خلال عام ونصف بمقدار 150 ألفاً،  لافتاً إلى أن التبادل التجارى بين مصر والسعودية زاد عن العام الماضى فى الربع الأول إلى 50%.

 

وقال أسامة صالح، وزير الاستثمار، إن اللقاء كان فى إطار اقتصادى، ولم يتطرق إلى الجوانب السياسية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك لجنة مشتركة سيتم تفعيلها مرة أخرى، وتم مناقشة بعض المشاكل والمعوقات، وبعضها تم تذليله وحله.

 

وأضاف «صالح» أن كبرى الشركات السعودية كانت متواجدة خلال اللقاءات مع المسئولين المصريين وسيكون هناك توسع فى المشروعات البتروكيماوية، والبلاستيكية التى تستخدم فى الأجهزة الإلكترونية.

 

وأوضح أن السعودية هى المستثمر رقم واحد فى مصر، خارج مجال البترول، بإجمالى رءوس أموال 5.8 مليار دولار بقيمة سوقية تزيد على 30 مليار دولار، مشيراً إلى أنه سيتم ترتيب زيارة إلى الخليج تبدأ بالسعودية وستضم مجموعة من رجال الأعمال.

 

وأشار إلى أنه تم حل نحو 50% من مشاكل المستثمرين السعوديين فى مصر، مؤكداً على أن هناك 9 شركات سعودية كان لديها مشاكل فى مصر، وأنه تم التوصل إلى تسوية ودية مع المستثمر السعودى عبد الله الكعكى بالنوبارية، وشركات صافولا، وأنوال، كما تم التطرق إلى حل مشاكل شركة «سابك».

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss