صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إطلاق أول مبادرة لتنشيط سياحة المعاقين

8 نوفمبر 2015



كتب – طه النجار

تنطلق مبادرة «مصر آمنة» لتنشيط سياحة المعاقين 19 نوفمبر المقبل، بمشاركة ١٥٠ موهبة من ذوى الاحتياجات الخاصة تحت شعار «مصر آمنة»، و تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزارة السياحة المصرية.
تهدف المبادرة إلى التأكيد على أن مصر آمنة من الإرهاب، والعمل على تنشيط السياحة وجذب أكثر من ٥ ملايين سائح عربى.
كما تهدف إلى حسن استغلال المقومات السياحية التى تتمتع بها مصر وجذب السائح العربى ودعم الاقتصاد المصرى فى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها، والعمل على تقريب المسافات والتقريب بين الشعوب العربية عن طريق التعرف على الشعب المصرى والشعوب العربية على أرض الواقع.
من جانبه، قال أحمد صبرى سلطان  صاحب المبادرة. إن المبادرة تهدف إلى جذب ٥ ملايين سائح عربى من ذوى الإعاقة.
وأضاف سلطان فى تصريح صحفى أن مصر تحتاج حاليا إلى جهد أبنائها وتكاتف الجميع فى سبيل النهوض بالاقتصاد والعمل على خلق مزيد من فرص العمل للشباب واستغلال البنية التحتية القائمة بالفعل مثل «الشواطئ، والمعابد، والكنائس والمساجد التاريخية والسياحة الترفيهية وسياحة الشواطئ، والسياحة العلاجية، ومختلف الأنشطة السياحية»، والتأكيد أن مصر بلد آمن وقادر على النهوض.
وأشار سلطان إلى أن الفكرة غير مسبوقة لأنها تقوم على المواهب من ذوى الإعاقة والاحتياجات الخاصة من خلال مجموعة من المواهب يصل عددهم إلى ١٥٠ موهبة تقدم مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية والغنائية والمسرحية.
وأوضح سلطان أن هؤلاء المواهب سوف يقدمون حفلاتهم بالقاهرة والأقصر ثم التوجه إلى العديد من البلدان العربية ليكونوا كسفراء لمصر ودعوة أقرانهم داخل البلدان العربية لزيارة مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
الخواجة الجديد «فين»؟!
البوب هيعملها
تنفيذى العربى للكانوى والكياك يطالب بزيادة قاعدة ممارسى اللعبة
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
«جروس» يفرض شروطه على صفقات الميركاتو

Facebook twitter rss