صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. المحامون يحسمون معركة «النقيب».. وعناصر الإخوان يعلنون المقاطعة

8 نوفمبر 2015



كتب - عبدالوكيل أبو القاسم


تبدأ اليوم الأحد انتخابات مجلس النقابة العامة للمحامين، والذى يتنافس عليها 330 مرشحًا، وتم استبعاد 24 مرشحا بسبب التنازلات والطعون .. ووصل العدد النهائى للمرشحين على منصب النقيب 26 مرشحًا، فيما بلغ العدد النهائى للمرشحين على المستوى العام 105 مرشحين وعن القطاع العام 29 مرشحًا .. بينما أعلن محامو الإخوان مقاطعتهم للتصويت على انتخابات مجلس النقابة.  
وجاءت الترشيحات على النحو التالى: (26 على مقعد النقيب، 29 مرشحا للقطاع العام و105 للمستوى عام، أما مرشحو شمال القاهرة فقد بلغ عددهم 21 مرشحا، ووصل عدد مرشحى محكمة 6 أكتوبر9 مرشحين، ومحكمة الجيزة الابتدائية 4 مرشحين، القاهرة الجديدة 6، حلوان 9، وجنوب القاهرة الابتدائية 8 مرشحين، وأسوان 3 مرشحين).
 ووصل عدد مرشحى محكمة الأقصر إلى 6 مرشحين،البحر الأحمر 3، والفيوم 4، والمنيا 6، والوادى الجديد 3، وبنى سويف 4 مرشحين، ومحكمة سوهاج الابتدائية 3 مرشحين، وقنا مرشح واحد، وأسيوط مرشحين، ومنفلوط مرشحين، والإسماعيلية 4 مرشحين، والسويس 3 مرشحين، وبورسعيد 4 مرشحين.
وترشح على مقعد المحاكم الابتدائية بجنوب سيناء مرشحان، وشمال سيناء 3 مرشحين، ودمياط مرشحان، والمنوفية مرشحان، وكفر الشيخ 3 مرشحين، والإسكندرية الجديدة 4، والإسكندرية 6، والزقازيق 6، وههيا 4 مرشحين، وشبرا مرشحان، وههيا 4 مرشحين، وشبرا مرشحان، وبنها مرشحان، والمحلة 3 مرشحين، وطنطا 3 مرشحين، والمنصورة 7 مرشحين، والمنصورة 7 مرشحين، و3 مرشحين لدكرنس، ومثلهم لإيتاى البارود، و3 مرشحين أيضا لدمنهور، ومرشحان لمرسى مطروح.
وكان عدد من المرشحين قد انتهوا من جولاتهم على الناخبين، وذلك مع بدء العد التنازلى لحسم المعركة الانتخابية .. فيما اشعلت حرب الدعاية الانتخابية بأشكالها وألوانها المختلفة على جدران نقابة المحامين وبعض الشوارع المحيطة لها، حيث امتدت الدعاية الانتخابية واللافتات العملاقة لـ«سامح عاشور» لتصل الى شارع 26 يوليو، وقام البعض بإعداد أغان سيتم إطلاقها بمكبرات الصوت امام النقابة.
حيث قام أنصار سامح عاشور النقيب المنتهية ولايته والمرشح لدورة ثانية بإعداد أغنية له وتم رفع فيديو على موقع «يوتيوب»، لدعمه فى الانتخابات ودعوة المحامين للتصويت لصالحه.
كما أنهت حملة لا يمثلنى ومحامون من أجل العدالة جولاتهم المكثفة على الناخبين بالمحاكم والنيابات والنقابات الفرعية لدعمهم لمرشحهم على منصب النقيب العام المحامى ابراهيم سعودى ،وبدأت فى وضع الترتيبات النهائية لمتابعة وتنظيم الانتخابات.
ومن جانبه أعلن إبراهيم سعودى المرشح على مقعد نقيب المحامين بأن رفض النقابة أن يكون التصويت ببطاقة الرقم القومى أو بكارنيه نقابة المحامين وإصرارها على استخدام البطاقات الانتخابية رغم إلغاء هذا النظام فى انتخابات مجلس النواب منذ ثورة يناير لسهولة تزوير البطاقات الانتخابية يدل على أن النقابة مصرة على عدم نزاهة العملية الانتخابية وإتاحة فرصة واسعة للتزوير وان النية مبيتة للتلاعب فى إرادة المحامين.
وحمل سعودى النقيب الحالى ومجلس النقابة المسئولية الكاملة عن ذلك وعن إهدار الملايين من أموال المحامين فى مثل هذه الإجراءات الباطلة والمزورة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss