صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

7 قيادات عمالية تتنافس فى دوائر المال السياسى بالمرحلة الثانية

8 نوفمبر 2015



كتب  - إبراهيم جاب الله

قرر اتحاد العمال البدء فى عدد من الإجراءات لحشد العمال للتصويت لصالح مرشحيهم فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.
ويعقد اتحاد العمال لقاءات بالمرشحين فى دوائرهم بجانب فتح مقرات الاتحادات المحلية فى المحافظات لدعم هؤلاء المرشحين ، خاصة أن الاتحاد لايمتلك القدرة على تقديم دعم مادى كبير لهم فى الانتخابات.
وتشمل خطة الاتحاد أيضًا لدعم المرشحين عقد مؤتمرات وهومانفذه الاتحاد بالفعل مع بدء الدعاية بعقد مؤتمر شامل منتصف الاسبوع الماضى للتأكيد على ضرورة وقوف العمال بجانب مرشحيهم وضرورة تغيير مفهوم النائب ليكون ممثلا حقيقيا للشعب وحتى يكون هناك مجلس يغلب عليه الاداء الوطنى الفعال.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال أن هناك عددا كبيرا من المرشحين من قيادات العمال فى المرحلة الثانية من الانتخابات يحتاجون الى دعم حقيقى من عمالهم فى مواقع العمل والتجمعات العمالية من بينها المحلة وأكتوبر والعاشر من رمضان وغيرها.
واشار الجبالى الى أن البرلمان القادم سيناقش العديد من التحديات من ابرزها التحديات الاقتصادية وخاصة مشكلة التضخم والبطالة وسد عجز الموازنة حيث بلغت معدلات البطالة 12% والتحديات السياسية.
وأضاف الجبالى أن هناك تحديات اجتماعية حيث يحتوى الدستور على العديد من المواد التى تحتاج إلى إعداد تشريعات متوازنة لها او اجراءات تعديلات على القوانين الحالية مؤكدا على أن للعمال نصيبا كبيرا من هذه التشريعات وعلى رأسها قوانين العمل والضمان الإجتماعى والتأمين الصحى والمنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم وقانون العدالة الاجتماعية.
ويتنافس عدد من قيادات العمال فى المحلة الثانية من الانتخابات وهم حسين مجاور رئيس اتحاد العمال الاسبق والذى يخوض الانتخابات فى دائرة المعادى ، وخالد عبدالفتاح عضو مجلس ادارة نقابة عمال السياحة ، ود. رشاد عبداللطيف مدير عام المؤسسة الثقافية العمالية والاثنان يخوضان المعركة فى دائرة واحدة هى شبرا وروض الفرج.
بينما يخوض عادل عبدالصبور نائب رئيس تحرير جريدة العمال الانتخابات فى دائرة حدائق القبة ، بجانب وجود محمد وهب الله أمين عام اتحاد العمال فى قائمة فى حب مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss