صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

تامر عبد المنعم: لن أغير أسماء رموز الإخوان وريهام سعيد حصلت على جزائها

8 نوفمبر 2015



كتبت - آية رفعت


بعد عدة مشادات واتهامات وافقت الرقابة على المصنفات الفنية على منح سيناريو فيلم «المشخصاتى 2» للفنان تامر عبد المنعم تصريحًا بالموافقة على التصوير.. حيث قال عبد المنعم إنه عقد جلسة مغلقة مع رئيس الرقابة د. عبد الستار فتحى وانه سيجرى بعض التعديلات البسيطة على السيناريو بما لا يخل به ولا بهدفه الاساسي.. وأضاف قائلاً: «وصلنا لاتفاق وسط بين التعديلات التى طلبوها وبين عدم الاخلال بسياق العمل.. فلقد اتفقت على اجراء بعض الملاحظات البسيطة التى قد تمس الامن القومى على حسب اقوالهم.. وتم تنازلهم عن ملاحظات اخرى كانوا قد وضعوها امامى فى الوقت السابق. واعمل خلال الأيام المقبلة على الانتهاء من وضع باقى التعديلات المتبقية للبدء فى تصويره بعد اسبوعين من الآن».
ونفى عبد المنعم ما تردد حول تغييره لأسماء شخصيات جماعة الاخوان بالعمل ومنهم خيرت الشاطر والبلتاجى وغيرهما، خاصة أن جهاز الرقابة كان قد اعترض على تجسيدهم لانهم لايزالون قيد المحكمة ولم يتم الحكم عليهم بشكل نهائى حتى الآن، وأكد قائلا إنه لن يغير اى شخصية وسيظهرون بصفاتهم واشكالهم واسمائهم الحقيقية ولا صحة لما نشر حول استبدالهم باسماء مستعارة.
وأشار عبدالمنعم انه تم الاتفاق مع بطلين رئيسيين لمشاركته بطولة المشخصاتى وهما النجم يوسف شعبان والفنان نبيل نور الدين على ان تسند البطولة النسائية لاحدى الفنانات الجدد من خريجات معهد السينما حرصًا منه على تدعيم المواهب الشابة. كما قال إنه تم الاتفاق مع المخرج محمد أبو سيف على تواجد عدد كبير من ضيوف الشرف بالفيلم وابرز المتعاقدين معه هم: الفنان سمير صبرى وسمير غانم ومحمد لطفى وانتصار على ان يبدأ التصوير بشوارع القاهرة يوم 20 نوفمبر الجاري.
ومن جانب آخر قال عبد المنعم: إنه لم يتم البت حتى الآن فى أمر مسلسله «الضاهر» الذى تم رفضه أيضًا من جهاز الرقابة ومطالبتهم باحالته لجهة أمنية خاصة وأنه يناقش قضية «يهود مصر» وذلك فى مرحلة ما قبل وما بعد ثورة 23 يوليو حيث قال إنه اتفق معهم على انتظار الحلقات الاخيرة للمسلسل والتى سيعكف على كتابتها فى الاسبوعين المقبلين على ان يتم الفصل فى امر المسلسل بعدها حيث قال إنه يسعى للانتهاء من الفيلم بشكل كامل وبعدها يتفرغ إلى المسلسل ومشاكلاته وتحضيراته.
يذكر ان «الضاهر» قد كان مرشحا لدخول السباق الرمضانى الماضى وان عبد المنعم قد رشح الفنان محمد فؤاد للقيام ببطولته بعد رفض كل من لطيفة وعدد من النجمات الأخريات.
من جانب آخر نفى عبد المنعم ما تردد حول امتلاكه لصور مسيئة ضد الاعلامية ريهام سعيد، حيث قال إنه عندما هدد بنشر صورها لم يكن يقصد امتلاكه لصور لها فهو لا يملك  أى اشياء ضدها ولكنه قال كلام مرسل حيث كانت تهدد فتاة واقعة التحرش بالمول بأنها ستنشر صور مسيئة لها فجاء رده عليها انها لو قامت بنشر هذه الصور فنحن أيضًا نملك صور تدينها.
وأضاف قائلاً: «هذا الامر تم اغلاقه بشكل نهائى من جانبى، وأرى أن ريهام قد حصلت على جزائها عن طريق وقف برنامجها ويكفى ان صورتها انكشفت امام كل الناس».
يذكر أن آخر اعمال عبد المنعم كان مسلسل «المرافعة» الذى عرض بشهر رمضان قبل الماضى وانه كان من تأليفه ودارت احداثه حول قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم على يد رجل الاعمال المصرى هشام طلعت مصطفى وملابسات القضية التى هزت الرأى العام وقتها وقد شاركه البطولة كل من دوللى شاهين وفاروق الفيشاوى وباسم ياخور وشيرين رضا ودينا ومحسن محيى الدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss