صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ماريان خورى: سنعرض أفلاماً للعرب المهاجرين لأوروبا فى «البانوراما»

8 نوفمبر 2015



أكدت المنتجة ماريان خورى ان الدورة المقبلة من «بانوراما الفيلم الأوروبى» ستشهد عدة مفاجآت للجمهور، حيث اعلنت عن استحداث قسم خاص لافلام العرب المهاجرين لأوروبا منذ سنوات وذلك لإتاحة الفرصة للجمهور المصرى لمشاهدة ابداعات ابناء وطنهم بالخارج وسيتم عرض عدد من الافلام سواء من انتاج المهاجرين الخاص من انتاج عربى - أوروبى مشترك.
وأضافت إن الدورة الثامنة من البانوراما والتى من المقرر انعقادها فى 25 من نوفمبر الجارى حتى 5 ديسمبر سوف تشهد اكبر كم من عروض افلام الجوائز التى تم الحصول عليها من افلام مهرجان «كان» السينمائى الدولى وذلك لإتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة الافلام التى حازت على جوائز الدورة السابقة لمهرجان كان.. على ان تمتد عروض البانوراما هذا العام إلى خارج حدود العاصمة لتشمل عروضًا فى كل من طنطا (سينما ريفولى)، المنيا (سينما سيتى سكيب) والاسكندرية (سينما أمير)، وفى القاهرة تعرض الأفلام فى سينما زاوية (أوديون) وسينما كريم بعد تجديدها مؤخرًا بشارع عماد الدين، إضافةً إلى عروض خاصة فى بلازا (الشيخ زايد) وبوينت 90 (التجمع الخامس)، وبعض العروض المجانية بالتعاون مع المركز الثقافى الايطالى، معهد جوتة والمركز الثقافى الفرنسى بالمنيرة، والتى سيتم عرضها بهما.
وبعد النجاح الذى حققته تجربة البانوراما فى عرض الافلام بالمدارس فى العام الماضى قررت خورى اعادة التجربة بشكل اوسع مؤكدة انهم ينتقون الافلام التى تصلح للمشاهدة للسن الصغيرة. ومن المقرر ان تشمل ايضًا بعض العروض الوصف السمعى فى العرض الذى تم تجربته وتقديمه خصيصا لفاقدى البصر.
تعد البانوراما أحد أهم الفعاليات السينمائية التى يترقبها الجمهور كل عام، فهى تتيح الفرصة للجمهور المصرى لمشاهدة 60 فيلمًا أوروبيًا مقسمة على 10 أقسام، ومنها قسم اضاءة على سينما البلقان الذى يستعرض أفلامًا من تلك المنطقة، وعلامات سينمائية وهو قسم مكون من مختارات ثلاثة سينمائيين مصريين لأفلامهم الأوروبية المحببة، وقسم فى ذكرى مانويل دى أوليفييرا الذى يتشرف بتقديم أعمال المخرج البرتغالى الراحل.
رسخت البانوراما مكانة لنفسها فى الثقافة السينمائية المصرية من خلال نجاح دوراتها السابقة، فقد شهدت الدورات السابقة عروضًا لمجموعة من أهم أفلام المهرجانات الدولية مثل فيلم «ايدا الحائز» على الأوسكار، والفيلم الحائز على السعفة الذهبية بمهرجان كان لعام 2014، «البيات الشتوى»، وفيلم الأوسكار لعام2011 «الفنان»، وفيلم الأوسكار لعام2010 «نبى» وقد شهدت البانوراما على مر السنين حضورًا لبعض من أشهر السينمائيين المصريين والدوليين مثل: إليا سليمان، محمد خان، أحمد عبدالله، والممثلين خالد أبو النجا، يسرا، ليلى علوى وآخرون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
الراحلون عن «البيت الأبيض»
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً
شراكـة استراتيجية شاملـة

Facebook twitter rss