صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

وزير الأوقاف : سنتصدى بكل حزم لكل من يحاول استغلال دور العبادة فى الصراع السياسى

6 نوفمبر 2015



أكد وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة أن جماعات الإسلام السياسى معظمها قد شوه الوجه الحضارى النقى لحضارة الإسلام، وعلى سبيل المثال دور العبادة، حيث تحولت فى عهد الجماعة الإرهابية إلى ساحة للتوظيف السياسى، مؤكداً فى الوقت ذاته على ما تقوم به الوزارة من ضبط للخطاب الدينى والتصدى بكل حزم لكل من يحاول استغلال دور العبادة فى الصراع السياسي.
 وطالب وزير الأوقاف المجتمع بأن نكون يدًا واحدةً فى مواجهة الإرهاب قائلاً : لأن نموت أعزاء مرفوعى الرأس فى مواجهة قوى الشر والإرهاب خير من أن يُسَلِّم الإنسانُ أختَه أو ابنته لهؤلاء المجرمين أو يَحفُر قبره بيده، أو أن يتعرض للسحل أو الذبح أو الحرق على أيديهم، فلابد من مواجهة فكرية وأمنية وسياسية فى كل الاتجاهات لمحاصرة هذا الفكر المتطرف، مشيدًا بدور القوات المسلحة المصرية التى وقفت حائط صدٍّ لمنع تنفيذ المخطط الإرهابى الذى يهدف لتفتيت المنطقة.
ولفت إلى أن كل الأعمال الإجرامية للجماعات الإرهابية لا علاقة لها بالإسلام، فالإسلام والإنسانية منها براء، وأن الإرهاب مصيره إلى زوال، غير أنه يأكل من يدعمه ومن يأويه ومن يموله، وسيرتد عليهم شرًا ووبالا، إن اليوم وإن غدًا، وإن غدًا لناظره قريب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss