صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

صحة وعافية

rosa climic

14 سبتمبر 2012



 الحزام النارى
 
الحزام النارى مرض ينتج عنه إصابة فيروسية ويطلق علية ايضا اسم هربس زوستر ويصيب البالغين، فيدخل الفيروس جسم الإنسان إلى النخاع الشوكى ثم يأخذ مسار أحد الأعصاب حتى يصل إلى نهاية الطرفين فتظهر أعراضة على جلد الإنسان فى صورة التهاب واحمرار شديد يصاحبه فى العادة صداع ويتبعه آلام مبرحة ثم يلى ذلك ظهور فقاقيع صغيرة متجاورة فى منطقة الالتهاب لا تلبث أن تتحول إلى قشور داكنة اللون ثم تنفصل بعد ذلك عن الجلد وتستغرق هذة الأعراض حوالى ثلاثة أو أربعة أسابيع وقد أطلق على المرض اسم الحزام النارى لانه يلف جسم الإنسان مثل الحزام ولكنه يصيب نصف الجسم فقط إما الأيمن أو الأيسر وقد يصيب منطقة الوجه أو الذراعين أو الصدر ومنطقة البطن والمرض بصفة عامة يصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة.
 
أما العلاج فيكون باستخدام مسكنات الالام مع دهانات موضعية من الكريمات المضادة للفيروسات وفى حالة الإصابة الشديدة يمكن اللجوء للأقراص المضادة للفيروسات والتى تؤخذ بمعدل قرص كل 4 ساعات لمدة 5 أيام.
 
 
تقدم «صحة وعافية» خدمة العلاج لقرائها من خلال الكوبون الموجود بالصفحة.
 
كما تتقدم الصفحة بالشكر لهؤلاء الأطباء الذين وافقوا على تقديم العلاج المجانى لقراء الصفحة بعياداتهم الخاصة.
 
25
خمسة وعشرون جنيهاً تكلفة الحماية الخاصة لوقاية الأطفال من الإصابة بفيروس سى وهذا ما أعلنته المبادرة التى قامت بها مؤسسة مصر الخير للإعلان عن أن مصر خالية من فيروس سى.
 
وأجاز المفتى أن يقوم المصريون بالتبرع بذلك المبلغ للمؤسسة على حسابها ويتم توجيهه فى إطار صدقة عن الصحة.
 
وأكد الدكتور صلاح شادى رئيس قطاع الصحة بالمؤسسة أن الختان من الأسباب التى تؤدى للإصابة بفيروس سى لافتاً إلى ضرورة فحص أطفال المدارس الابتدائية لمواجهة الظاهرة والوقاية منها بهدف حماية جيل جديد من فيروس سى.
 
90
 
90٪ هى حجم سيطرة شركتين للمشروبات الغازية فى العالم والذى حددت ولاية كاليفورنيا نسبة مادةالـ «كارسينوجينز» المسموح بها بعد وجود تقارير من هيئة الرقابة على الأغذية والأدوية الأمريكية تؤكد أن هذه المادة تسبب السرطان وجاء فى التقرير الذى نشر فى مجلة التايم الأمريكية أنه وفور صدور قرار بمنع الأصابع المستخدمة فى المنتجان والتى تحتوى على الملوثات المسرطنة سارعت الشركتان الأشهر فى مجال تصنيف المشروبات الغازية إلى تغيير المكونات التى تعطى اللون الغامق.
 
125
 
 125 مليون شخص مصابون بمرض الصدفية فى جميع أنحاء العالم.
أظهرت دراسة ألمانية أن الصدفية - مرض جلدى مزمن - ترفع خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب.
 
ويقول الدكتور «أشيلوف» دكتور أمراض القلب بمستشفى جامعة كوبنهاجن الدنمارك إن مرض الصدفية أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والوفاة مقارنة بالأشخاص غير المصابين بالمرض.

وأضاف يعتبر 56٪ من مرضى الصدفية أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر النوع الثانى.

ونصحت الدراسة مرضى الصدفية الخضوع باستمرار للفحوصات الطبية واختبارات السكر بالإضافة إلى فحوص أمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول فى الدم







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss