صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المتنافسون على مقعد نقيب المحامين يختتمون جولاتهم بالمحافظات.. اليوم

5 نوفمبر 2015



كتب ـ مصطفى أمين

تصوير: مايكل أسعد


يختتم اليوم الأربعة الكبار المرشحون على مقعد نقيب المحامين جولاتهم الانتخابية فى المحافظات بعد جولة ماراثونية استمرت لأكثر من غازلوا فيه أعضاء الجمعية العمومية للمحامين بجولات يومية بكافة المحافظات من الإسكندرية وحتى أسوان من أجل حصد أعلى عدد من الأصوات فى الانتخابات المقرر إجراؤها الأحد القادم 8 نوفمبر المقبل.
النقيب الحالى سامح عاشور قام بجولة فى كافة المحافظات اختتمها بجولة انتخابية فى محافظات الصعيد ضمت بنى سويف وأسيوط والأقصر وقنا والمنيا واختتمها بمحافظة أسوان أمس الأول.
وأكد عاشور أن جولاته هى السبب المباشر فى انشغاله خلال الفترة الماضية وحتى موعد إجراء الانتخابات يوم 8 نوفمبر المقبل وأن هدفه من هذه الجولات كان تعريف أعضاء الجمعية العمومية بملامح برنامجه وما تم انجازه وما سيقدمه لهم حال انتخابه نقيبًا للمحامين لفترة جديدة.
وأشار عاشور فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن جدوله الانتخابى كان مزدحماً للغاية باللقاءات مع المحامين فى جميع المحافظات وحتى الآن وقبيل إجراء الانتخابات بساعات.
نقيب المحامين قام خلال الفترة الماضية بعقد لقاءات انتخابية متنوعة ضمت محامين القطاع العام والإدارات القانونية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وكفرالشيخ والإسكندرية، بالإضافة إلى المحامين بمحاكم القاهرة الكبرى ومناطق القليوبية وشمال وجنوب القاهرة، .
أما د. إبراهيم إلياس المرشح على مقعد نقيب المحامين وعضو المجلس ومرشح الشباب كما يسمى نفسه اختتم جولاته بعدة مؤتمرات انتخابية فى القاهرة والجيزة منها مؤتمر مع محامى الزاوية الحمراء ومؤتمر بنقابة الجيزة الفرعية وسبق هذه المؤتمرات جولة فى محافظات الصعيد ضمت لقاءات مع مجموعة من شيوخ وشباب المحاماة فى محافظة الفيوم وبنى سويف وأسيوط ومع المحامين بمحافظة المنيا مسقط رأسه التى زار فيها‏ مجمعات محاكم سمالوط ومطاى ومغاغة ودير مواس وملوى وملوى غرب وأبوقرقاص.
وقال إلياس فى تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف» أنه زار جميع محافظات الجمهورية تقريبًا وقام بالعديد من الجولات الانتخابية بالعديد من مراكزها وإن هدفه كان عرض برنامجه الانتخابى على جميع أعضاء الجمعية العمومية للمحامين.
أما سعيد عبدالخالق المرشح على مقعد نقيب المحامين فيعتبر الجولات الانتخابية والتواصل مع المحامين داخل مراكزهم وليس محافظاتهم هى الأساس لحملته الانتخابية.
وشدد عبدالخالق على أنه قام بالعديد من الجولات الانتخابية فى المحافظات خاصةً بمقرات محاكم محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومرسى مطروح ودمياط وبورسعيد وقمت بجولة فى مراكز العدوة ومغاغه وبنى مزار ومطاى وسمالوط وأبوقرقاص وملوى وديرمواس بمحافظة المنيا ومركز منيا القمح والحسينية بمحافظة الشرقية بالإضافة إلى الأقصر وأسوان وأنه سيختتم جولاته فى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.
وأشار عبدالخالق إلى أن محور المناقشات مع المحامين يتركز حول ملفات الفساد النقابى ومشاكل النقابة والمهنة وطرق حل تلك المشاكل كما عرضت برنامجى عليهم وتناقشنا فى البرنامج الانتخابى وطرق وكيفية تطبيق البرنامج على أرض الواقع ووضع آلية عمل جديدة للنهوض بالمهنة.
المحامى الإسلامى منتصر الزيات فيخوض الانتخابات على مقعد النقيب ولديه رصيد كبير من الجولات الانتخابية التى بدأها حتى قبل ترشحه حيث قام بزيارات متعددة إلى محافظات الوجه البحرى والقبلى على رأسها محافظات الإسماعيلية وبنى سويف والفيوم والدقهلية بمدينة المنصورة ومركز ميت غمر والمنوفية ومراكزها منوف وأشمون والقليوبية والشرقية ومراكزها الحسينية وأبوكبير وفاقوس وديرب نجم وبلبيس وأسيوط والبدرشين.
وأشار الزيات فى تصريحات خاصة إلى أنه قام بجولات فى العديد من محاكم القاهرة والجيزة على رأسها محكمة شبرا الخيمة ومدينة نصر وحلوان والمعادى وفى شمال القاهرة بمحكمة العباسية وأنه اختتم جولاته الانتخابية مع الزملاء المحامين فى نجع حمادى وقنا والأقصر وأمس فى بلده ومسقط رأسه وذكرى شبابه وسط أبنائه وزملائه وأساتذته فى أسوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss