صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. و«لطفى»: سأعمل على زيادة بدل التفرغ

5 نوفمبر 2015



كتبت ـ إلهام رفعت


قال هشام لطفى بليح نائب رئيس هيئة البترول للشئون القانونية المرشح لمقعد القطاع العام على مستوى الجمهورية بنقابة المحامين، المقرر إجراؤها الأحد المقبل، أنه يسعى لاستعادة هيبة المحامين.
وأكد لطفى أهمية إعداد المحامى بشكل جيد بالقدر الذى يستحقه كرمز من رموز تحقيق العدالة من توفير عائد شهرى من النقابة للمحامى الشاب يعينه على أداء التزاماته أسوة بنقابة الصحفيين وغيرها من النقابات التى ترعى أبناءها، إضافة للبحث عن الموارد التى يبدأ بها المحامى الحر عمله المهنى، مشيرًا إلى ضرورة تصنيف المحامين للاستفادة منهم وأضاف: لأهمية وجود آلية لحماية محامى القطاع العام مع إدارته والدفاع عنه كجهة قانونية مسئولة عنه مع الالتزام بالقانون من الجهتين.
وأشار لطفى إلى ضرورة زيادة بدل التفرغ وبدل الانتقال والذى لا يستقيم العمل به منذ صدوره عام 1973 والذى يبلغ 30% ويطبق على الإدارات القانونية بالقطاع وفى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بالدولة يجب على المحامى التضامن مع الدولة بوضع مادة اختيارية فى القانون تؤهله لمنع لممارسة المهنة الحرة مع التنازل عن البدل والذى لمنع حدوث الضرر المادى للطرفين.
وأكد لطفى وجود مقترحات لتغيير بعض مواد  مشروع القانون المعروض على مجلس الوزراء خاصة بدل التفرغ الذى تنتهجه الشركات المساهمه فى حالة حدوث موافقة من جهة العمل يحق للمحامى ممارسة مهنة المحاماة الحرة بعد ما يخير بين حصوله على البدل أو ممارسة المحاماه الحرة بجانب عمله الوظيفى بما لا يتعارض مع مصلحة الوظيفة وجهة العمل أيضًا. وأوضح لطفى أن برنامجه الانتخابى يهدف أيضًا لمنح اهتمام كبير للعملية التدريبية للمحامين الجدد والعمل على أن يحصلوا على تدريب عال فى جميع أفرع القانون من أجل تسهيل عملية التخصص لهم بعد تأهيلهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss