صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

45 مليون دولار استثمارات الولايات المتحدة فى التوظيف والمدارس بمصر

5 نوفمبر 2015



كتبت - شاهينازعزام

 أعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة عن استثمار قيمته ٤٥ مليون دولار فى برامج جديدة لدعم الشركات والمشروعات الصغيرة في مصر وتدريب الطلاب للتنافس على فرص العمل، تهدف هذه البرامج الجديدة التى تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال شراكة مع وزارة التعاون الدولي،  إلى تلبية احتياجات الآلاف من رواد الأعمال وطلاب المدارس المهنية على مدار أربع سنوات.
 وسيتلقى برنامج «تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشاريع» (SEED) تمويلاً قدره ٢٢،٩ مليون دولار. وعلى مدار الأربعة أعوام القادمة سيوفر البرنامج مساعدة تقنية للشركات الصغيرة في جميع أنحاء مصر لتأهيلها للحصول على  القروض المصرفية، وتطوير أفكار تجارية جديدة، وإجراء أبحاث السوق.  ويتوافق هذا البرنامج مع استراتيجية الحكومة المصرية للتنمية الاقتصادية، حيث يخدم البرنامج عدداً من قطاعات الأعمال، خاصةً المشروعات الصغيرة المملوكة النساء، والقطاعات التى يمكن أن توظف أعداداً كبيرة من النساء والشباب.
 كما سيتم توجيه مبلغ إضافى قيمته ٢٢٫١ مليون دولار لتمويل برنامج تعليمى جديد تحت مسمى «تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات» (WISE). وسيدعم هذا البرنامج جودة التعليم في المدارس المهنية المصرية، خاصة من خلال الشراكة مع شركات الصناعة والخدمات لتطوير المهارات الفنية للطلاب والباحثين عن الوظائف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss