صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ألمانيا تدشن مزرعة الرياح فى مصر

5 نوفمبر 2015



كتبت - شاهيناز عزام
 

تقوم الحكومة الألمانية من خلال البنك الألمانى للتعمير(KFW)، والاتحاد الأوروبى وبنك الاستثمار الأوروبى بتدشين مزرعة الرياح بخليج الزيت، بالاشتراك مع وزارة الكهرباء والطاقة الاربعاء القادم، جاء ذلك فى بيان أرسلته سفارة ألمانيا بالقاهرة، مشيرة إلى انه تبلغ الطاقة التوليدية للمزرعة 200 ميجاوات، ينتجها  100 توربين، وتشكل جزءًا مهمًا فى استراتيجية الطاقة طويلة المدى لمصر، التى تستهدف استغلال مصادر الطاقة المتجددة الضخمة فى البلاد.
صرح السفير الالمانى بالقاهرة  يوليوس جيورج لوى بأن مزرعة الرياح بخليج الزيت هى نتيجة التعاون الممتد بين الشركاء المصريين والألمان فى مجال الطاقات المتجددة، مشيراً إلى أن افتتاح المشروع يعد بمثابة إشارة فى وقتها تماماً قبيل انعقاد مؤتمر المناخ فى باريس، لمناقشة البدائل «الخضراء» للطاقة.
يشتمل المشروع على الدراسات الفنية والبيئية والتصميم، وأعمال الإنشاءات، والتشغيل لهذه المزرعة الضخمة، والمحطات المرتبطة بها، علاوة على خط نقل الكهرباء، الذى ينقل الطاقة المولدة إلى شبكة الكهرباء المصرية. تعد مزرعة الرياح بخليج الزيت مشروع تجريبى آخر يستخدم أحدث التقنيات الخاصة بحماية الطيور، إذ إنه يحتوى على نظام إغلاق يعمل بالرادار.
تبلغ الميزانية الاجمالية للمشروع 340 مليون يورو تقريباً، تشمل 191،5 مليون يورو مقدمة من التعاون التنموى الألماني من خلال البنك الألمانى للتعمير(KFW)، وقرضًا بقيمة 50 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، ومنحة بقيمة 30 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss