صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

الحكومة لم تنحاز لقائمة أو مرشح.. وشائعات دعم المصريين الأحرار والإخوان لى مغرضة

5 نوفمبر 2015



الشرقية ـ سمير سرى

 

تشهد دائرة مركز ومدينة ههيا التابعة لمحافظة الشرقية حالة من الاستنفار لحشد الناخبين للتصويت فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية اللواء مصطفى الباز مساعد وزير الداخلية السابق أحد ابرز الوجوه التى تتصدر المشهد الانتخابى حيث كشف المؤتمر الجماهرى الحاشد الذى عقده أمس الأول عن تأييد واسع له من الشباب.. روز اليوسف حاورته للتعرف على رؤيته للبرلمان المقبل.
كتب - سمير سرى
 ■ ما الهدف من ترشحك لعضوية مجلس النواب؟
ـ الهدف هو خدمة الصالح العام للبلد وخدمة أبناء دائرتى وحل المششاكل التى تواجههم، وأرى أننى الرجل المناسب للمرحلة الحالية.
 ■ كيف تقرأ المشهد السياسى فى تلك المرحلة من تاريخ مصر؟
ـ المشهد حاليا غير صحى وغير مؤهل لحياة ديمقراطية لذلك نسعى من خلال المجلس المقبل ان يتم تصحيح مسار الحياة السياسية ووضع القوانين اللازمة لذلك.
 ■ فى رأيك، هل تدعم الدولة حزبا أو مرشحا بعينه؟
ـ الحكومة ملتزمة بالحياد التام وقد تعلمت الدرس من نتائج 2010 ولم نرصد أى تدخل من جانب الدولة كمناصرة لأى من المرشحين بل وفرت الحماية الكاملة لجميع الناخبين للادلاء بأصواتهم فى حرية كاملة ونحن نحترم إرادة الشعب ولا يوجد تدخل على الاطلاق.
 ■ هل ترى ان المال السياسى سيلعب دورا فى الانتخابات الحالية؟
ـ أولا اسميها الرشاوى الانتخابية ولابد من مواجهة تلك الظاهرة وبكل حزم وقوة لان أصحاب المال قد يستغلون حاجة الناس وفقرهم والتلاعب بمشاعرهم ويحصلون على المقاعد بالبرلمان وهم لا يستحقون شرف التمثيل ويجب على الدولة واللجنة العليا للانتخابات مواجهة الرشاوى إن وجدت وبكل حسم حتى ان وصلت الى حد الشطب للمرشح الذى يستخدم الرشاوى.
 ■ ما أهم القوانين التى تود اقتراحها فور دخولك البرلمان؟
ـ الحل الوحيد لمواجهة البطالة وصولا إلى الاستقرار النفسى والاجتماعى والصحى لجميع العاملين بالدولة أن يكون لدينا قانون موحد للعمل يتساوى فيه الجميع ولا فرق بين العاملين بالجهاز الإدارى والعاملين بالقطاع الخاص.
 ■ ترشح بعض رموز الحزب الوطنى، هل يضر بالعملية الانتخابية؟
ـ نحن نترك للناخب حرية الاختيار ومرشح الحزب الوطنى ان لم يشارك فى اى فساد وليس فى حياته علامات فأهلا به بالمشاركة فى صنع بلده.
 ■ هل هناك تحالفات سوف تتم بينك وبين أى مرشح آخر؟
ـ لا توجد نية للتحالفات وكل مرشح عليه أن يسعى للناخبين ليعرض تاريخه وفكره ورؤيته فى مواجهة التحديات ولا سبيل سوى أن يلتف الجميع حول بلدنا وان يحافظ على مؤسساتنا وبعد كل هذا للناخب حرية الاختيار وعلى الجميع احترام النتائج لانها من صنع إرادة الشعب.
 ■ ما حقيقة ما تردد انك عضو فى حزب المصريين الاحرار وهو الذى يدعمك بالمال؟
ـ للاسف الشائعات المغرضة مستمرة وانا لست تابعا لأى حزب، وقد تردد أننى قد حصلت على خمسة ملايين من خيرت الشاطر وهذا كذب وغير صحيح وتردد أيضا فى الآونة الأخيرة أننى قد حصلت على ثلاثة ملايين جنيه من ساويرس وهذا أيضا كذب وافتراء وأنا شخصيا أدير حملتى الانتخابية من نفقتى الخاصة وسمعتى المعروفة للناس.
 ■ ما دور الشباب فى المرحلة المستقبلية؟
ـ أتمنى من شبابنا المحترم أن يعى التحديات والمخاطر التى تحيط بالدولة وعلى الشباب ان يشارك فى الانتخابات المقبلة وأن يختار من يرى فى صالحه والسلبية سوف تأتى باشخاص قد لا نرضى عنهم وبالتالى هؤلاء الشباب هم من يحملون هموم الوطن وسيتولو المسئولية عما قريب وبالتالى لا بد ان يشارك فى صنع مستقبل وطنه.
■ ما أهم المناصب القيادية التى شغلتها فى جهاز الشرطة؟
ـ شغلت عدة مناصب من أبرزها مدير مباحث الفيوم ومدير مباحث المنوفية ومدير أمن الدقهلية ومدير أمن الغربية ومساعد الوزير لقطاع وسط الدلتا ومساعد الوزير لقطاع السجون.
■ ما رسالتك لأبناء دائرتك؟
الرسالة هى: ترشحنا من أجل مساندة الدولة والحفاظ على مؤسساتها ولاعلاء القانون فوق الجميع ولتحقيق العدالة الاجتماعية وللعمل على حل مشكلاتنا التى وصلت للحل المعقد، فإن قدرتم ما بداخلنا من خير لهذا البلد ولكم وكلفتمونا بتحمل المسئولية فسوف نكون كما عاهدناكم عن حسن ظنكم بنا خيرًا وإن أردتم غير ذلك فسوف نحترم إرادتكم وسوف نعمل جميعا من أجل هذا الوطن وفى كل المواقع حتى نترك بلدنا فى عزة وكرامة وراياتها مرفوعة بين كل الأمم وتحيا مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss