صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

عدوية وشعبولا دعاية لـ «حسب الله»

5 نوفمبر 2015



القليوبية - حنان عليوه

 

اشتعلت المعركة الانتخابية مع بدء الدعاية لانتخابات مجلس النواب بمحافظة القليوبية، حيث كست شوارع وميادين المحافظة الإعلانات الانتخابية، من خلال تعليق اللافتات والبنارات بشوارع وميادين المحافظة.
واتخذ بعض المرشحين أنواعا مختلفة فى الدعاية الانتخابية من خلال طبع صورة المرشح على تيشرتات وملابس للأطفال والشباب، كما لجأ البعض الآخر لاتخاذ طرق فى الدعاية الانتخابية حيث قام المرشح صلاح حسب الله المرشح بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بالاستعانة بالمطربين الشعبيين شعبان عبد الرحيم وأحمد عدوية للغناء له كنوع من الدعاية الانتخابية، وتحميلها على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، و«اليوتيوب» ووضع أنصاره سماعات دى جى وتم تشغيل الأغانى بعدد من شوارع شبرا الخيمة، فيما قامت الحملة بتوزيع الفلاشات التى تحمل الكليب الخاص بالأغنية لمرشحهم على المقاهى وسيارات الأجرة والتوك توك.
فى ذات السياق قام الشباب المؤيدون للمرشح البرلمانى الدكتور ابراهيم عويس، استاذ ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بجامعة الأزهر، عن دائرة القناطر الخيرية، بإهدائه أغنية مهرجان شعبى كدعاية له حيث قاموا بتأليف اغنية شعبية يوضح بها أهم مايعرضه ببرنامجه الانتخابى من خلال مجالات الصحة والتعليم والبطالة، ومشاكل الشباب، وقاموا بتوزيعها على المواطنين عن طريق سيديهات وتحميلها على فلاشات لسائقى التوك توك وسيارات الأجرة، وأيضا تشغيلها على دى جى لتسير بجميع الشوارع بالدائرة. فيما قام المرشح مصطفى كمال المرشح عن دائرة مركز ومدينة قليوب بطبع كتيب لتوضيح البرنامج الانتخابى وتوزيعه على المواطنين من أبناء الدائرة.
فى ذات السياق اشتدت حدة المنافسة بين المرشحين بدائرة قسم بنها بالمعركة الانتخابية مبكرا حيث اتهمت الحملة الرسمية لدعم المرشح سعيد نجيب حملة دعم اللواء مصطفى كمال الدين حسين نجل نائب رئيس الجمهورية الأسبق بمحو صوره ووضع صوره فوقها. وعلق المخرج سعيد نجيب المرشح عن دائرة بنها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك أنه تربطه علاقة طيبة وصداقات بكل المرشحين ولا أعتقد أبدا أن هذه التصرفات بتوجيه من المرشحين ولكن من الممكن أن تكون تصرفا شخصيا من أعضاء حملاتهم. وأضاف قائلا: لكنى أعتب عليهم أنهم لم يوجهوا أعضاء حملاتهم الى الالتزام بقواعد الأخلاق التى تربط بيننا والتى لا أشك لحظة فى تخلى أحد عنها ولكن دائما التصرفات الفردية التى ينتهجها بعض الأشخاص تسىء للمرشح نفسه. وطالب نجيب المرشحين بتوجيه حملاتهم نحو السلوك الصحيح واحترام الآخر لأنها ليست حربا بل هى منافسة شريفة لصالح وطن.
وأضاف قائلا: سبب نشرى لهذه الصور وكتابة هذه الكلمات هى ثورة أعضاء حملتى الذين شعروا باستياء لما حدث لذا قررت أن أنشر هذه الصور وأكتب هذا التعليق حتى نحافظ على بَعضُنَا البعض لأن الجولة الانتخابية سوف تنتهى ونبقى نحن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه

Facebook twitter rss