صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

رؤساء المدن بالمنوفية يعقدون لقاءات مع المرشحين لضبط الدعاية

4 نوفمبر 2015



المنوفية - منال حسين


عقد رؤساء المدن بمحافظة المنوفية، لقاءات مع جميع المرشحين، بدوئراهم، للتنبيه عليهم بأهمية الالتزام بالضوابط التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات الخاصة بالدعاية الانتخابية.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تشتد المنافسة الانتخابية بالدائرة الخامسة «دائرة مركز أشمون» بمحافظة المنوفية، لكثرة عدد القرى بها والتى تبلغ 65 قرية.
ويتنافس 30 مرشحا من الرجال و3 سيدات على 4 مقاعد، بتلك الدائرة، التى يسيطر عليها المال السياسى خاصة فى ضوء خوض العديد من رجال الأعمال للانتخابات بتلك الدائرة.
ويدخل السباق النائب البرلمانى السابق بمجلس الشورى عن الحزب الوطنى المنحل رجل الاعمال محمود الخشن، والذى يعتمد فى حملته الانتخابية على علاقاته القوية بأهالى وعائلات القري، بعد أن تمكن من تشغيل أكثر من 4 آلاف من أبناء هذه الدائرة بعدد من مصانع مدينة السادات، والخاصة بالمهندس محمد الخشن شقيق المرشح، فيما يخوض خالد سماحة البرلمانى السابق عن الحزب الوطنى المنحل بالدورة التشريعية لعام 2010على دعم فلول الوطنى له.
ويدخل السباق الانتخابى «الدكتور عبد العزيز حماد»، والمرشح السابق صابر عبد القوى مزارع وعمدة قرية الكوادى الذى يعتمد بقوة على علاقاته المتشعبة مع عدد كبير من اهالى وسكان القرى المختلفة بحكم منصبه، ويعقد المرشح فيصل أبوالعز نائب رئيس إحدى الشركات، اجتماعات ومؤتمرات دعائية بصفة دورية مع عمد ومشايخ القرى منذ بدء السباق البرلمانى للسيطرة على أكبر عدد من أصوات الناخبين.
ويشارك حزب مستقبل وطن بالمرشح حسين الطباخ عضو المجلس المحلى السابق عن الحزب الوطنى المنحل ويعتمد على دعم مستقبل وطن فى حشد الاصوات.
وتنتشر لافتات الدعاية الخاصة بالمهندس فوزى عبدالصمد بمعظم شوارع وقرى المركز بجانب عدد من الجولات الميدانية لمعظم القرى.
وتخوض الانتخابات بتلك الدائرة 3 سيدات هن حنان عبد الغنى شكر «مستقل» واميرة لطفى سيد احمد وشهرتها اميرة زيدان والتى تعمل كإخصائية اجتماعية، بالإضافة الى عفاف مبروك محمد مبروك مستقل التى تعمل وكيلة لمدرسة بيجام الثانوية بنات.
فى سياق متصل، نظم رؤساء مجالس المدن بمحافظة المنوفية لقاءات متنوعة بمرشحى مجلس النواب بجميع دوائر المحافظة للوقوف على أهم المحاور الرئيسية التى تساعد على نجاح العملية الانتخابية والاستعداد بالشكل الأمثل للدعاية الانتخابية بالإضافة لكيفية الالتزام بالمعايير التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.
حيث عقد عبدالله الشيخ رئيس مركز ومدينة أشمون اجتماعا بمرشحى البرلمان بمركز أشمون، للتأكيد على ضرورة توعية المواطنين بالمشاركة الايجابية فى الانتخابات البرلمانية، بشكل يليق بمركز أشمون خاصة ومحافظة المنوفية.
وناشد الشيخ جميع المرشحين بالالتزام بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات واستخدام الوسائل المتحضرة فى الدعاية الانتخابية والبعد عن كل ما يسيء لجمال مدينة أشمون كالكتابة على الجدران وعلى أسوار المصالح الحكومية ووضع الملصقات على أعمدة الكهرباء وأسوار المبانى والابتعاد عن واجهات المنازل.
وناشد جميع المرشحين باتباع الأساليب الحديثة فى أسلوب الدعاية الانتخابية مثل الدعاية الإلكترونية ووسائل اللوحات المعلقة.
كما أكد الشيخ ضرورة الالتزام بالمنافسة الشريفة والحرص على السلم الاجتماعى بين جميع أبناء الدائرة.
وفى دائرة الباجور، اجتمع المهندس أحمد أبو دان رئيس مركز ومدينة الباجور مع 9من مرشحى مجلس النواب عن دائرة الباجور بحضور أحمد الشهالى نائب رئيس المركز لشئون المدينة وسامى سرور نائب رئيس المركز لشئون القرى وحسنى خطاب سكرتير المركز ومحمد عزت مساعد رئيس المركز وأميرة مراد مديرة إدارة العلاقات العامة بالمركز والملازم أول سعيد مبروك ممثلا عن مركز الشرطة، للتأكيد على ضرورة التزام جميع المرشحين بالقرارات والتوصيات التى صدرت بشأن إجراء العملية الانتخابية وعدم استغلال الدعاية الانتخابية بشكل يسيء للمظهر الحضاري.
فيما التقى طارق الوراقى رئيس مدينة تلا بمرشّحى دائرة «تلا والشهداء»، وطالبهم بضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية والدعاية لكل مرشّح وعدم وضع أى إعلانات أو ملصقات بشكل يسىء لمركزى تلا والشهداء مضيفا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف تعليمات اللجنة العليا للانتخابات كما ستتم إزالة اللافتات المخالفة على نفقة المرشح المخالف للتعليمات.
ووجه العميد حاتم السبع رئيس مركز ومدينة منوف مرشّحى مجلس النواب عن دائرتى بندر منوف وسرس الليان وقرى مركز منوف بضرورة الالتزام بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية وعدم تعليق أى لافتات أو دعاية انتخابية على المبانى الحكومية والنقابات العامة ومناقشة أسلوب الدعاية للمرشحين مع مراعاة المظهر الجمالى العام للمدينة.
 وفى مدينة قويسنا التقى اللواء عبدالسلام عبدالبارى رئيس مركز ومدينة قويسنا بمرشحى دائرة قويسنا بركة السبع، حيث أكد ضرورة التزام جميع مرشحى مجلس النواب بقواعد العملية الديمقراطية السليمة واتباع جميع قواعد السلم الاجتماعي.
وبمدينة بركة السبع عقد أشرف أباظة رئيس المركز اجتماعًا مع مرشحى مجلس النواب ببركة السبع مشددا على ضرورة الالتزام بتنفيذ القرارات الخاصة بتنظيم أعمال الدعاية الانتخابية داخل المركز للمرشحين فى الانتخابات.
وحذر أباظة من القيام بالدعاية المحظورة فى العملية الانتخابية بعدم استخدام المبانى والمنشآت العامة ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، كذلك عدم استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس أو الكتابة على جدران المبانى الحكومية أو تعليق الإعلانات الانتخابية على الأشجار أو أعمدة الإنارة أو أجسام الكبارى أو الأنفاق، مع التأكيد على الوقوف على مسافة واحدة من جميع مرشحى مجلس النواب والالتزام بقوانين اللجنة العليا للانتخابات وتطبيقها على الجميع دون استثناء مع منع استعمال مكبرات الصوت والاعتداء على الدعاية الانتخابية للغير بالشطب أو التمزيق وعدم تكسير الأرصفة أو أسفلت الطريق لتثبيت الإعلانات مع عدم التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو العنف وكذلك حظر تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو القيام بأى دعاية انتخابية تنطوى على خداع الناخبين بنشر أو إذاعة أخبار كاذبة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss