صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البرلمان يستقبل النواب الجدد اليوم

3 نوفمبر 2015



كتبت ـ فريدة محمد

تستقبل الأمانة العامة بمجلس النواب اليوم أعضاء المجلس الجدد والفائزين فى المرحلة الأولى للعملية الانتخابية، يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأت فيه الدعاية الانتخابية، بينما تجوب الأحزاب المحافظات تدرس قوائم انتخابية الانسحاب من العملية تجنبًا لمواجهة السقوط بعد هزيمتهم بالمرحلة الأولى ويأتى فى مقدمتهم قائمة النور والجبهة المصرية المعروفة إعلاميا باسم جبهة «الفريق شفيق».
ونظمت قائمة «التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية» برئاسة  المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، سلسلة بشرية لشباب الحملة أمس الاثنين، وبدأت السلسلة البشرية من ميدان التحرير وصولاً إلى كورنيش النيل، بالتزامن مع بدء الحملة الدعائية للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، بغرض تعريف المواطنين بالقائمة وأعضائها، وفى ذات السياق أعلن المجلس القومى للمرأة أنه يعقد لقاءًا جماهيريًا بمحافظة الغربية ضمن حملته التى تستهدف المشاركة الشعبية للجماهير تحت عنوان «شاركى - انتخبى - اختارى».
وتستهدف اللقاءات الجماهيرية حث السيدات على المشاركة بقوة فى التصويت خلال المرحلة الثانية من الانتخابات للمرشحين ذوى الكفاءة والوطنية والتاريخ السياسى المشرف، وتحث الناخبات على رفض أى صورة من صور الرشاوى الانتخابية.
كما دعا حزب «الإصلاح والتنمية» إلى ضرورة البدء فى إنجاز الاستحقاق الرابع من خارطة الطريق فور الانتهاء من انتخابات المرحلة الثانية، والذى يتمثل فى وضع ميثاق الشرف الإعلامى، مؤكداً أنه استحقاق لا يقل من حيث قيمته وأهميته عن الاستحقاقات الأخرى مثل الانتخابات الرئاسية وتعديل الدستور والانتخابات البرلمانية.
وأوضح الحزب أن خطاب السيسى حين أعلن خارطة الطريق فى الثالث من يوليو تضمن استحقاقًا ينص حرفيًا على «وضع ميثاق شرف إعلامى يكفل حرية الإعلام ويحقق القواعد المهنية والمصداقية والحيدة وإعلاء المصلحة العليا للوطن».
وأشار الحزب إلى أن هذا يتطلب سرعة إنجاز التشريعات الخاصة بالصحافة والإعلام ووضع قواعد مهنية متعارف عليها دوليًا ومحاسبة من يحيد عنها، مضيفًا: «سيكون لدينا إعلام حر لكن فى إطار المسئولية الاجتماعية والمهنية والحفاظ على قيم المجتمع وعاداته وتقاليده مما يستوجب إنشاء المجلس الوطنى للصحافة والإعلام ونقابة للإعلاميين بالتوازى مع ميثاق الشرف الإعلامى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss