صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال» يخاطب «العربية والدولية» لمنع الاعتداءات على العمالة المصرية بالخارج

3 نوفمبر 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إجراء اتصالات والبدء فى عدد من التحركات المكثفة للدفاع عن العمالة المصرية بالخارج بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، وذلك على خلفية الاعتداءات على العامل المصرى بالكويت.
وتشمل تحركات الاتحاد إجراء اتصالات مكثفة مع رؤساء الاتحادات فى عدد من الدول  وخاصة الدول العربية للاطمئنان على أوضاع العمال المصريين بجانب توفير شروط عمل ملائمة لهم، بجانب المطالبة بوقف أى اعتداءات على العمال المصريين والحفاظ على كرامة العاملين المصريين فى الخارج.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال إنه أجرى اتصالات بنقابيين ومسئولين فى الكويت للاستفسار عن حادث مقتل العامل المصرى بالكويت وتم إبلاغه بإنه ستجرى تحقيقات فى القضية لمعرفة إذا ما كان حادث سير عادى أم قتلاً متعمداً، موضحًا أن الاتحاد لا يتوقف عن دعم العمال المصريين فى الخارج بأى طريقة من أجل الحفاظ على حقوقهم.
وأشار المراغى إلى أن اتحاد العمال إذا رصد وقوع أى اعتداءات على عامل مصرى فى الخارج مثلما حدث فى الاعتداء على العامل المصرى فى الأردن فإنه يتم على الفور إجراء اتصالات وتقديم خطابات إلى الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب ومنظمتى العمل العربية والدولية لاتخاذ اللازم فى مثل هذه الوقائع.
وأوضح أنه تم بالفعل اتخاذ هذه الخطوات أثناء واقعة الاعتداء على العامل المصرى بالأردن.
وأضاف المراغى: مجلس إدارة اتحاد العمال لن يسمح بأن يتم إهانة أى عامل مصرى فى الخارج، وإذا ثبت حدوث أى أزمات فإنه يتم على الفور دعوة قيادات الاتحاد لاجتماع طارئ لاتخاذ الموقف المناسب تجاه مثل هذه الأمور سواء بالتصعيد أو مساندة العمال.
وتابع المراغى: هناك اتصالات تتم بشكل مستمر مع جمال سرور وزير القوى العاملة لدراسة أوضاع العمال المصريين فى الخارج خاصة أن بعضهم يعمل فى ظروف صعبة، حيث يقوم الوزير بالتنسيق أيضًا مع وزراء العمل العرب وغيرهم لبحث أى مشاكل تواجه المصريين بشكل مستمر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss