صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

النائب العام يضع القس الأمريكى وموريس و8 أقباط على قوائم الترقب

13 سبتمبر 2012

كتب : حماده الكحلي

كتب : وكالات الأنباء




تجددت التظاهرات المناهضة للإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم أمس أمام مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، وتوافدت مجموعات من الألتراس وجماعة الإخوان والأزهريين وأحاطوا بأسوار السفارة رافعين لافتات تدين الفيلم المسىء واحتواء الولايات المتحدة الأمريكية لأقباط المهجر الذين شاركوا فى إعداده.
 

وردد المتظاهرون هتافات «بالروح والدم نفديك يا رسول، يا شرطة قولى الحق بتحبى رسولك ولا لأ».

 

وعلمت «روزاليوسف» أن نائب السفيرة الأمريكية بالقاهرة حضر ظهر أمس إلى مقر وزارة الخارجية فى موكب شديد الحراسة والتأمين والتقى السفير طاهر فرحات مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكيتين.

 

وأكد مصدر دبلوماسى بالسفارة الامريكية بالقاهرة.. أن واشنطن سلمت القاهرة مذكرة احتجاج رسمية رداً على اقتحام سفارتها فى مصر وإنزال العلم الأمريكى ووضع علم آخر مكانه ، كما طالبت بتشديد الإجراءات الأمنية حول مقر السفارة ومحيطها وإعادة الحواجز الحديدية على مداخل الشوارع المؤدية إليها.

 

فى المقابل نفى السفير طاهر فرحات تقديم واشنطن مذكرة احتجاج، لافتاً إلى أن لقاءه نائب السفيرة كان للتعارف وفى إطار التواصل.  

 

كما تصاعدت تداعيات الفيلم المسىء قضائيا، حيث أصدر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قرارا بوضع القس الأمريكى تيرى جونز والقس مرقص عزيز وعصمت زقلمة وموريس صادق ونبيل بسادة وإيهاب يعقوب وجاك عطا الله وناهد متولى وإليا باسيلى وعادل رياض من أقباط المهجر على قوائم ترقب الوصول، للتحقيق معهم فى الاشتراك فى إعداد فيلم يسىء للرسول محمد.

 

كما أعلن النائب العام عن فتح التحقيق مع المصريين الذين بثوا مقاطع من الفيلم على صفحاتهم الخاصة على شبكة الانترنت.

 

 وألقت أجهزة الأمن أمس القبض على 4 أشخاص متهمين باقتحام مقر السفارة الأمريكية، وتمت إحالتهم إلى نيابة قصر النيل، فيما تكثف الشرطة جهودها للقبض على بقية المتهمين.

 

 وفى تطور ميدانى جديد دعت جماعة الإخوان المسلمين لتنظيم مظاهرات احتجاجية على الفيلم المسيء أمام مساجد مصر عقب صلاة الجمعة.

 

من جانبه قال الدكتور طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية إن التيارات الإسلامية تدين واقعة اقتحام السفارة الأمريكية، مشيرا إلى انهم دعوا للتظاهر لمدة ساعتين فقط احتجاجاً على تصوير فيلم مسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

ونفى الزمر أن يكون هناك تنسيق بين التيارات الإسلامية ومجموعات الألتراس التى حضرت إلى مقر السفارة واعتلى عشرات الشباب منها أسوار السفارة ، مشيراً فى ذات الوقت إلى أنه لا يستبعد وجود متربصين بهذه التظاهرة لإحداث فوضى واقتحام للسفارة وتشويه صورة الإسلاميين فى مصر.

 

وكشف الزمر عن نية الجماعات الإسلامية نقل مظاهراتهم من مقر السفارة الأمريكية إلى ساحات أخرى لتفويت الفرصة على الراغبين فى تشويه صورة الإسلاميين ، بالإضافة لرفع دعاوى قضائية أمام القضاء الأمريكي.

 

 من جهته أدان حزب الله اللبنانى الفيلم المسىء للرسول واعتبره عملاً غير أخلاقي، كما أعلن اتحاد الشباب التقدمى رفضه لقيام بعض أقباط المهجر بالإساءة للرسول.

 

فى سياق متصل أدان الرئيس الأمريكى باراك أوباما بشدة الهجوم الوحشى على المنشآت الدبلوماسية الأمريكية فى بنغازي، والذى أودى بحياة أربعة أمريكيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss