صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

أخوض الانتخابات لخدمة أبناء «تلا والشهداء»

3 نوفمبر 2015



كتب-  إبراهيم رمضان
قال محمد فرج، رئيس اتحاد الفلاحين، والمرشح على المقعد الفردى، بدائرة « تلا والشهداء»، « رمز القطار»، إنه يخوض الانتخابات باعتباره أحد المشاركين فى ثورة 30 يونيو، ولخدمة أهالى وأبناء مركزى «تلا والشهداء» خلال الفترة القادمة.
وأكد فرج أنه بالرغم من المنافسة الشرسة بين المرشحين بالدائرة، إلا أنه يثق فى حسن اختيار أبناء الدائرة لمن يمثلهم فى مجلس النواب.
وأوضح المرشح عن دائرة « تلا والشهداء»  أنه سيعمل على وجود ظهير صحراوى لمحافظتى المنوفية والغربية لوقف نزيف التعديات على الأراضى الزراعية، وخلق المزيد من فرص العمل فى مجال الزراعة لأبناء الدائرة، وزيادة الميزانية المخصصة لمشروعات الصرف الصحى بمحافظة المنوفية، وإنهاء المشروعات المفتوحة حاليًا، مع ضرورة أن تتبنى وزارة الإسكان خطة واضحة تقوم على أساس إنهاء المشروع الذى يتم البدء فيه بأى وحدة محلية بحيث يتضمن جميع القرى التابعة للوحدة مرة واحدة، وفيما يخص التعليم لا بد من العمل على توزيع كثافة الطلاب على الفصول بشكل متساو بجميع مدارس محافظة المنوفية.
وأضاف فرج  أن برنامجه الانتخابى يعتمد على عدد من المحاور أولها العمل على وضع استراتيجية تنمية زراعية شاملة تبدأ من العنصر البشرى الأهم القائم على هذه العملية، وهو الفلاح المصري، الذى يحتاج للكثير من متطلبات الحياة وعلى رأسها رعاية صحية تكفل له علاجًا طبيًا جيدًا، بالإضافة للعمل على تطوير منظومة الإرشاد الزراعى ووضع الخطط اللازمة لتطوير وتنمية قطاع الثروة الحيوانية فى البلاد، وتنمية الثروة السمكية، فى ظل ما تمتلكه مصر من مقومات تؤهلها لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسماك، والعمل على التوزيع العادل للأراضى المستصلحة حديثا على جميع فئات الشعب، لافتًا إلى أنه سيطالب بتعديل قانون بنك التنمية والإئتمان الزراعى، لضم البنوك الثلاثة «بنك وجه بحرى وبنك وجه قبلى  والبنك الرئيسى بالقاهرة «فى بنك واحد، بدلًا من القانون الحالى الذى يعتبرها 3 بنوك، على أن يتم إلزام البنك بتخصيص جزء من محفظة القروض بفائدة لا تزيد عليه للفلاحين، والعمل على إيجاد حل نهائى يضمن إنهاء المديونيات المعلقة فيما بين البنك ووزارة المالية الخاصة بالقروض التى حصل عليها الفلاحون خلال الفترات السابقة.
وأوضح فرج أنه سيسعى خلال تواجده فى البرلمان، لسن تشريع ينص على تحديد أجر موحد لجميع العاملين بقطاعات الدولة المختلفة، بما يحقق العدالة الاجتماعية التى طالبت بها ثورتا 25 يناير و30 يونيو، بالإضافة لتفعيل قانون التأمين الصحى الشامل ليضم جميع فئات الشعب بدون أى تفرقة بين طبقة أو فئة وأخرى.
وشدد فرج، على أهمية العمل على تطوير منظومة التعليم المصرى، بما يحقق  رفع مستوى الخريجين من الطلاب لتوفير العمالة الفنية الماهرة والمطلوبة فى الأسواق الخارجية، والعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلم المصرى، بما يتماشى مع تطور التعليم فى الدول المتقدمة، ويساهم فى القضاء على الدروس الخصوصية، التى تؤرق جميع الأسر المصرية وتضاعف أعباءها.
وأوضح المرشح محمد فرج، أنه سيطالب بالعمل على إعادة النظر فى المعاشات التى تمنحها الدولة، لمن أدوا الخدمة المطلوبة منهم، وأفنوا حياتهم فى العمل لصالح البلاد، بحيث يتم احتساب المعاش على آخر مرتب أساسى تقاضاه أى عامل بالجهاز الإدارى للدولة.
وأكد فرج، أنه سيطالب بالعمل على رفع معاش الفلاح المصرى، الذى يعتبر هو الوحيد الذى ينتج فى مصر طوال الوقت بدون توقف، ولولاه لما نجحت ثورتا 25 يناير و30 يونيو، بحيث يصبح ما يتقاضاه الفلاح من معاش يعادل الحد الأدنى للأجر الذى نطالب به للعاملين بقطاعات الدولة المختلفة.
وأوضح رئيس اتحاد الفلاحين المستقل، أنه سيسعى لتدشين منظومة تضمن توفير رعاية طبية وصحية ومعاش للعمالة المصرية غير المنتظمة، خاصة أنها تمثل قطاعًا كبيرًا  فى جميع المجالات.
وأكد فرج أن البرلمان القادم ستقع عليه العديد من المهام خاصة أنه أول برلمان منتخب بعد ثورة يونيو، وسيقع عليه عبء إقرار التشريعات المهمة والضرورية واللازمة لخدمة البلاد خلال المرحلة المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss