صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

طوارئ بالبترول والتموين لمواجهة أزمة الوقود

13 سبتمبر 2012



كتب- أشرف أبو الريش نشأت حمدى وبشير عبدالرؤوف والمحافظات - مروة فاضل وجمالات الدمنهورى ومحمد مبروك وسيد عبداللاه وحسن الكومى
 
 
 
 

استمرت أزمة الوقود أمس بالمحافظات، حيث رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية حالة من الطوارئ لمواجهة ازمة البوتاجاز المشتعلة فى المحافظات وعقد المهندس أبوزيد محمد وزير التموين اجتماعا مع قيادات الوزارة لبحث تكثيف الرقابة على المستودعات والحد من بيع الانابيب فى السوق السوداء.  وقال  مصدر مسئول بوزارة التموين إنه تم التنسيق مع  شركة بوتاجاسكو للدفع بأى كميات من البوتاجاز تحتاجها المحافظات  خاصة فى اماكن الاختناقات لافتا إلى أن الخط الساخن للوزارة فور تلقيه أى شكوى تقوم سيارات شركة بوتاجاسكو بارسال الكميات التى تطلبها المحافظات.

 

وأوضح أنه تم التشديد على المفتشين المقيمين أمام المستودعات بالإشراف على عملية توزيع الانابيب  منعا لتلاعب اصحاب المستودعات وبيع الاسطوانات فى السوق السوداء لتحقيق مكاسب مالية كبيرة مشيرًا إلى أن تنفيذ مشروع الكوبونات هو الحل الأمثل للقضاء على أزمات البوتاجاز المتكررة مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت التنسيق مع مديريات التموين بالمحافظات لمتابعة استعدادتها للمشروع المزمع تنفيذه فى أكتوبر المقبل.

 

 ومن جانبه حذر حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية من تفاقم ازمة الوقود خلال الفترة المقبلة خاصة مع اقتراب العام الدراسى ودخول فصل الشتاء مطالبا الحكومة باتخاذ الخطوات اللازمة مبكرًا حتى لا تتكرر مأساة المواطنين  للحصول على الأنابيب.

 

وفى تداعيات الأزمة بالمحافظات تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط 3800 لتر سولار وبنزين مدعم بمحطتى وقود غير مرخصتين بمركز المحلة الكبرى قبل بيعها بالسوق السوداء والتربح ماليا من وراء ذلك.

 

بينما تجمهر عشرات الاهالى من قرية الترامسة وقرية اولاد عمرو امام ديوان عام محافظة قنا احتجاجا على نقص اسطوانات البوتاجاز ممسكين اسطوانات البوتاجاز الفارغة وهدد المحتجون باعتراض موكب وزير التنمية المحلية الذى يزور المحافظة هذه الأيام إن لم يتم توفير أسطوانات كافية لهم.

 

وشنت مديرية تموين البحيرة حملة تفتيشية مكبرة تمكنت من ضبط صاحب محطة وقود قام ببيع 60 ألف لتر سولار وبنزين أعلى من السعر الرسمى بواقع 2جنيه للصفيحة الواحدة.. فى حين قرر المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة احالة صاحبى محطة الوقود ومستودع الغاز للنيابة العامة وشدد المحافظ على استمرار مراقبة الاسواق و محطات تموين السيارات لمنع التلاعب ، وتوفير الوقود ، وضمان وصول السلع المدعمة. وعادت وبشكل مفاجئ وسريع أزمة اختفاء الوقود بالمنوفية بعد هدوء دام اسابيع مما أدى الى ظهور طوابير سيارات الاجرة والنقل امام محطات الوقود على الطرق السريعة والداخلية بالمحافظة وادى الزحام الى شلل بالحركة المرورية على عدد من الطرق منها طريق شبين الكوم السادات وشبين الكوم الباجور وطريق القاهرة اسكندرية الزراعى والذى يمر بمركزى بركة السبع وقويسنا. وعلى الطريق الإقليمى بين السادات وشبين الكوم بالمنوفية امتدت الطوابير لتغلق الطريق بسبب تكدس السائقين فى انتظار شاحنات البنزين أمام محطات الوقود والتى تأتى فى الغالب من الساعة 11 الى الساعة 2 ظهرا مما أدى إلى حدوث عدد من المشادات والمشاحنات بين السائقين على أولوية الحصول على السولار قبل نفاده.

 

فيما استقبلت موانئ السويس 6400 طن بوتاجاز و3500 طن زيوت و27 ألف طن بضائع متنوعة حيث استقبل ميناء الزيتيات البترولى سفينة الشحن « Arzu Jazz» والقادمة من ميناء ينبع السعودى وعلى متنها 6400 طن بوتاجاز سائل كما استقبل ميناء بور توفيق السفينة «Sven» والقادمة من السعودية وعلى متنها 27 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss