صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الجبهة المصرية» تنظم جولات جماهيرية لتعويض خسائر الصعيد و2872 مرشحاً يتنافسون على 222 مقعداً

2 نوفمبر 2015



كتبت ـ فريدة محمد

 

تنطلق اليوم الدعاية الانتخابية للجولة الثانية وتباشر الأحزاب والقوى السياسية استعداداتها  للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية فى 13 محافظة، هى: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.
ويتنافس فى المرحلة الثانية 2872 مرشحًا على مقاعد الفردى، الـ222 مقعدًا فى 102 دائرة انتخابية على مستوى 13 محافظة، وتشهد القوائم منافسة بين 195 مرشحًا على 60 مقعدًا فى القاهرة وشرق الدلتا، بين فى حب مصر والتحالف الجمهورى وقائمة الجبهة المصرية.
وتتنافس فى «القاهرة» 4 قوائم انتخابية على 45 مقعدًا، وهى: قائمة فى حب مصر، والنور السلفى، والتحالف الجمهورى الذى اسسته المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال والمعروف إعلاميًا باسم تحالف الفريق «أحمد شفيق»، وتنافس قائمة فى حب مصر نفسها فى قائمة شرق الدلتا من خلال 15 مقعدًا، وتحتاج الحصول على تصويت 5% من الناخبين، وحال عدم حصولها على النسبة يتم فتح باب الترشح للقوائم فى هذه الدائرة.
وتعقد غرف عمليات الأحزاب اجتماعات مكثفة استعدادًا للانتخابات البرلمانية، وتتواصل الأحزاب مع المرشحين لتختار مناديبهم، كما تنظم الأحزاب مؤتمرات جماهيرية وجلسات مع العائلات، وأعلن حزب الوفد أنه يخوض جولة الإعادة من خلال 112 مرشحًا، متوقعًا أن يحرز نتائج أقوى من المرحلة الأولى.
وأشار الوفد إلى أنه بدأ إجراءات تنظيمية بهدف التوعية السياسية للناخب بضرورة المشاركة فى الانتخابات خلال الجولة الثانية، بخلاف تشكيل لجنة للمتابعة القانونية لمواجهة المخالفات والتجاوزات.
وأشار الوفد إلى أن عددًا من مرشحيه بالجولة الثانية تلقوا عروضًا للانضمام لحزب المصريين الأحرار، وتضمنت العروض 12 مرشحًا فى عدد من المحافظات، وفى المقابل نفى حزب المصريين الأحرار تقديم عروض.
وأعلنت قائمة الجبهة المصرية وتيار الاستقلال بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا تنظيم مؤتمر جماهيرى بمدينة طوخ فى القليوبية وأكدت القائمة أن المؤتمر سيحضره عدد من المرشحين بها على رأسهم الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم السابق ود.محمود الشريف واللواء محمد الفخرانى محافظ الغربية الأسبق واللواء محمد طاحون مدير أمن البحيرة الأسبق والناقد الصحفى محمود معروف واللواء حمدى سرحان مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الدلتا.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تواجه فيه القائمة أزمة داخلية بسبب الأزمة التى لحقت بها فى قطاع الصعيد بعد أن كانت تراهن على فوز نوابها خلال هذه المرحلة، حيث تسعى القائمة للمنافسة بقوة خلال هذه  المرحلة.
اللافت هو بدء دعاية الأحزاب والمرشحين قبل أن تبدأ فى موعدها الرسمى، وعقد جلال صقر مرشح حزب الحركة الوطنية عن دائرة مركز المحلة الكبرى مؤتمرًا جماهيرًا داخل قرية صفط تراب فى بداية جولته الانتخابية بالمرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية 2015 حضره كبار القرية والشباب والأمين العام لحزب الحركة الوطنية المهندس جمال الفقى.
وقال صقر: إنه مهتم بالقضايا العامة كالصحة والتعليم والصرف الصحى وأن هناك العديد من المشكلات فى الدائرة يسعى جاهدًا إلى حلها، وأوضح أن الوحدة فى القوة، وأهالى الدائرة لديهم القدرة على اختيار المرشح الأنسب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss