صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

الكنيسة وأبوريدة ينفيان دعمهما لأى مرشح ببورسعيد

2 نوفمبر 2015



كتب - محمد الغزاوى
نفى المهندس هانى أبوريدة البرلمانى السابق عن محافظة بورسعيد وعضو الاتحاد الدولى لكرة القدم دعمه لأى مرشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بدوائر المحافظة الثلاث والتى يخوض بها السباق 90 مرشحاً.
وقال هانى أبوريدة فى تصريح خاص إنه يقف على مسافة واحدة من كل المرشحين لما تربطه بهم جميعا علاقة طيبة وروابط قوية تمنعه من تفضيل مرشح عن الآخر.
وأكد أبوريدة احترامه لجميع المرشحين لإقدامهم على خوض الاستحقاق المهم فى تاريخ مصر وما يحويه من قضايا مهمة وأمور سيحملها نواب ذلك البرلمان للنهوض بالاقتصاد القومى المصرى.
واستنكر أبوريدة استغلال اسمه من بعض المرشحين فى دوائر بورسعيد الانتخابية ونشر أنباء مغلوطة عن دعمه لهم دون غيرهم خاصة فى الدائرة الأولى الشرق والعرب وبورفؤاد والتى تضم مجموعة من خيرة أبناء بورسعيد التى تعامل معهم عن قرب ولايمكن أن يفضل أحدهم على الآخر.
وطالب أبوريدة أهالى بورسعيد بعدم الانسياق وراء الشائعات واختيار الأنسب لهم خلال المرحلة المقبلة كى يمثلهم تحت قبة البرلمان وأن يتوجهوا الى صناديق الاقتراع ولايقاطعوا الانتخابات وان يحسنوا الاختيار فبورسعيد دائما وأبدا ستظل رمزا من رموز الوطنية.
هذا ونفى المتحدث الرسمى بأسم مطرانية الأقباط الارثوذكس بمحافظة بورسعيد دعم الكنيسة لأى مرشح من اجمالى 90 مرشحا يخوضون الانتخابات البرلمانية فى محافظة بورسعيد خلال الجولة الثانية.
وأكد المتحدث الرسمى باسم الكنيسة فى بيان على صفحته ان الكنيسة موقفها ثابت ومعلن أنها ليس لها شأن بالسياسة.وأن عملها رعوى بالمقام الأول.
وشدد المتحدث باسم المطرانية أنه ممنوع منعا باتا تدعيم اى مرشح او حزب سواء على منابر التعليم أو فى اى تجمعات.
وقال المتحدث باسم المطرانية إن دورنا يقتصر من منطلق وطنى ومن خلال مفهوم المواطنة هو تشجيع الناس على المشاركة دون دعم أحد.
وأوضح المتحدث الرسمى فى بيان الأقباط الارثوذكس أن الكنيسة لديها ثقة فى المصريين جميعا ووعيهم فى اختيار الأكفأ بصرف النظر عن اى انتماءات معلن تشجيع الكنيسة لكل المصريين على المشاركة.
يذكر أن بورسعيد ضمن محافظات المرحلة الثانية فى استحقاق المرحلة الثانية ويخوض فيها الانتخابات 90 مرشحا بشكل غير نهائى حتى إعلان الكشوف النهائية يوم 3 نوفمبر على 4 مقاعد واحد بالدائرة الاولى شرق وعرب وبورفؤاد وآخر فى الثالثة ضواحى وجنوب ومقعدين بالدائرة الثانية زهور ومناخ وغرب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss