صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

محمد أمين راضى: لا خلاف مع خالد مرعى وياسين الأنسب لـ«أفراح القبة»

2 نوفمبر 2015



كتبت- آية رفعت
نفى الكاتب محمد أمين راضى ما تردد حول نشوب خلافات بينه وبين صديق مشواره الفنى المخرج خالد مرعى وذلك بعد انفصاله لأول مرة عنه بعد تقديم 3 أعمال درامية ناجحة كان آخرها مسلسل «العهد»، وذلك بالتعاقد مع شركة الشروق للإنتاج الفنى والمخرج محمد ياسين لتقديم العمل، حيث قال مرعي: «لم يوجد خلاف بينى وبين مرعى ومازلنا أصدقاء ولم يكن مرعى مرشحا من الأساس لتقديم هذا العمل ولكن الشركة المنتجة وجدت أن ياسين الأنسب وأنا لا أملى شروطى.. كما أننا قدمنا معا أعمالا ناجحة وصعدنا معا فى المواسم الدرامية ويجب على كل منا أن يبدأ فى التعامل والتجربة مع عدد من الشخصيات الأخرى لتقديم أفكار مختلفة وبرؤية متنوعة».
وأضاف راضى أنهم مازالوا بمرحلة التحضير خاصة مع انشغال النجمة ليلى علوى بتصوير فيلمها «الماء والخضرة والوجه الحسن» فقد تم تأجيل التصوير إلى شهر ديسمبر المقبل. ويعمل حاليا السيناريست الشاب على وضع اللمسات النهائية على العمل المأخوذ عن رواية للأديب الراحل نجيب محفوظ والتى تعكس العديد من المشاكل التى يمر بها مجتمعنا حاليا.. حيث أكد راضى انهم سيعملون على تطوير أحداث الرواية لما يتناسب مع العصر الحالى.
ومازال المخرج محمد ياسين فى مرحلة ترشيح أبطال العمل وإن كان قد وقع مع اغلب نجوم المسلسل الذى سيحمل بطولة مشاركة على رأسهم منى زكى ورانيا يوسف وسوسن بدر وإياد نصار ومحمد الشرنوبى.. ومازال يعمل على بناء الديكورات واختيار أماكن التصوير الخاصة بالعمل.
من جانب آخر عبر راضى عن سعادته لاختيار فيلمه «من ضهر راجل» للفنان آسر ياسين فى المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى مؤكدا أنهم لم يكونوا قد خططوا للمشاركة بالمهرجان وكان العمل يجرى على قدم وساق للحاق بعرضه بموسم عيد الأضحى الماضى ولكنهم فوجئوا بأن القدر قد أخر أيام التصوير الأخيرة للحاق بالمهرجان. وأضاف قائلا: «كنت متأكدًا أن لجنة اختيار الأفلام بالمهرجان لم تكن لتلتفت إلى الحملات والادعاءات بمقاطعة أفلام السبكى رغم أنى كنت متخوفًا ومترقبًا لقرارهم خاصة بعد الحملة الشرسة التى تعرضت لها كل أفلام السبكى فى الفترة الأخيرة».
وعن رأيه فى هذه الحملات قال راضى إنه لم يلتفت لها ولن يعلق عليها لأنها «سخيفة» وبشكل عام فهى تعتبر «مصلحة» لأنها تعمل كدعاية للأفلام وفى النهاية الجمهور يحكم بجودة الفيلم.. ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم بموسم إجازة نصف العام المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss